«فاصلة» بين الجهراء والفحيحيل

الفائز «ممتاز»... والخاسر «أولى»

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:05
ميغيل , بونياك
ميغيل , بونياك
يلتقي الجهراء والفحيحيل اليوم في المباراة الفاصلة، حيث يشارك الفائز في الدوري الممتاز للموسم المقبل، بينما يشارك الخاسر في دوري الدرجة الأولى.
تقام في الساعة 6.55 مساء اليوم المباراة الفاصلة التي تجمع الجهراء مع الفحيحيل، على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة، حيث يشارك الفائز بنتيجة اللقاء في الدوري الممتاز للموسم الرياضي المقبل 2018-2019، بينما يشارك الخاسر في دوري الدرجة الأولى.

ووفقا للائحة لجنة المسابقات، فإنه إذا انتهى الوقت الأصلي بالتعادل فسيتم اللجوء إلى الوقت الإضافي على شوطين، مدة كل شوط 15 دقيقة، وفي حال استمر التعادل فسيتم الاحتكام إلى ركلات الترجيح لحسم النتيجة.

وكانت لجنة المسابقات حددت قبل انطلاق الموسم الجاري هبوط فريق واحد من الدوري الممتاز إلى دوري الدرجة الأولى، بينما يخوض الفريق صاحب المركز السابع في "الممتاز" مباراة فاصلة مع وصيف "الأولى".

واحتل الجهراء المركز السابع في الدوري الممتاز برصيد 26 نقطة، وهو نفس الرصيد الذي جمعه النصر، لكن نتيجة المواجهات المباشرة رجحت كفة العنابي.

أما الفحيحيل فقد احتل المركز الثاني برصيد 29 نقطة، وبفارق نقطتين فقط عن الشباب الذي تربع على القمة في الجولة الأخيرة، وتأهل للدوري الممتاز مباشرة.

ويعد الجهراء والفحيحيل وجهين لعملة واحدة، فالجهراء تصدر قمة الدوري الممتاز في الجولات الثلاث الأولى، ثم أنهى الدور الأول وهو في مركز الوصافة، لينهار فيما بعد محتلا المركز السابع.

واحتل المركز الأول في الدورين الأول والثاني، ثم انهار وخسر نقاطا ثمينة في نهاية الدور الثاني والثالث بلا مبرر، رغم أن تأهله للدوري الممتاز كان مؤكدا، خصوصا أن بقية الأندية كانت تطمح لمركز الوصافة فقط!

تركيز الجهراء

وكانت إدارة نادي الجهراء، برئاسة دهام الشمري، قررت توفير أجواء من التركيز للاعبين قبل المباراة الفاصلة، لذلك دخل الفريق معسكرا تدريبيا مغلقا في فندق سليل الجهراء، ابتداء من ظهر أمس الأول حتى موعد اللقاء.

ويفتقد الفريق في لقاء اليوم جهود اللاعب إبراهيم العتيبي بداعي الإيقاف، حيث حصل على ثلاث بطاقات صفراء في الجولات الأخيرة، لكن الجهاز الفني، بقيادة المدرب الصربي بوريس بونياك، لديه ذخيرة من اللاعبين القادرين على سد مكان العتيبي.

وجاءت تعليمات الجهاز الفني للجهراء بضرورة الحذر التام من المنافس الذي يدخل المباراة بحثا عن تفجير مفاجأة من ذات العيار الثقيل، وتمت مطالبة اللاعبين باقتناص الفرص التي ستلوح لهم، لإنهاء المباراة مبكرا، وتلافي الوصول إلى الوقت الإضافي وركلات الترجيح، خصوصا أن الأخير ليس لها معيار ثابت، وقد يفوز بها الفريق الأقل في المستوى والإمكانيات.

ويعول بونياك كثيرا على اللاعب فيصل زايد لقيادة زملائه نحو تحقيق الفوز والبقاء في الدوري الممتاز، علما أن المباراة قد تكون الأخيرة لزايد في ظل وجود أكثر من عرض لأندية محلية.

أمل الفحيحيل

من جانبه، يطمح الفحيحيل إلى تحقيق الفوز في لقاء اليوم لتحقيق أمله بالعودة إلى الدوري الممتاز مجددا، بعد موسم قضاه في دور الدرجة الأولى، علما أن الفريق يدخل اللقاء وليس لديه ما يخشاه، لاسيما بعد أن فرط في فرصة ذهبية في تحقيق التأهل.

وجاءت تعليمات الجهاز الفني للفحيحيل، بقيادة المدرب الإسباني ميغيل، للاعبين بأنهم ليسوا أقل في المستوى والإمكانيات من لاعبي الجهراء، وطالبهم بضرورة بذل مجهود مضاعف للتأهل.

ويعول نيغيل كثيرا على اللاعبين سالم الهاجري، وبدر المطيري وفواز الرشيدي، والحارس المخضرم شهاب كنكوني في قيادة زملائهم في لقاء اليوم المصيري.

back to top