خاص

الشمري لـ الجريدة•: تحويل 10 شعب دراسية بـ«صيفي الإدارية» إلى مشتركة

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:05
كشف العميد المساعد للشؤون الطلابية في كلية العلوم الإدارية في جامعة الكويت د. نايف الشمري عن تحويل عشرة مقررات دراسية إلى شعب دراسية مشتركة، بالتنسيق مع الأقسام العلمية في الكلية، خلال فترة التسجيل بالفصل الدراسي الصيفي المقبل، لافتا إلى أن «الشعب الدراسية التي لم يتم الاقبال عليها بالعدد المطلوب نقوم بتحويلها حتى لا يتم الغاؤها امام الطلبة، بينما الشعب الدراسية التي حظيت بالإقبال هي بعض من مقررات المحاسبة، والاقتصاد الكلي في الكلية».

وتابع الشمري، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الأولوية للتسجيل في الفصل الصيفي هي للطلبة الخريحين، ثم المتفوقين، والطلبة من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ثم يكون التسجيل للشرائح الطلابية، مشيرا إلى انه «من خلال اجتماعاتنا مع الاقسام العلمية نطلع معهم على اكثر المواد العلمية المطلوبة للطلبة الخريجين، ويتم توفيرها لهم، ونستوفيها خلال التسجيل».

وبين أن «هناك جداول دراسية قد وردت من قبل الأقسام العلمية، بحيث وجدنا انها باشرت بوضع الشعب الدراسية اللازمة للطلبة، وإلغاء الشعب غير المطلوبة من قبل الطلبة واستبدالها بشعب مطلوبة»، مشيرا الى ان «التسجيل سيكون مفتوحا الى ان يتم ادخال الدرجات في بداية مايو المقبل، بحيث سيتم إلغاء قوائم الانتظار والشعب غير المستوفية للأعداد».

من جانبه، قال رئيس جمعية كلية التربية في جامعة الكويت ناصر العنزي إن «الفترة الحالية التي تشهدها الكلية من عملية تسجيل للفصل الدراسي الصيفي تمركزت على أولوية التسجيل للطلبة الخريحين وطلبة الدفعات القديمة، الذين قد أنهوا وحدات دراسية كثيرة، إلى أن نصل للطلبة المستجدين والمستمرين». وأضاف العنزي، في تصريح صحافي لـ«الجريدة»: «التمسنا من خلال عملية التسجيل أن اكثر المواد الدراسية ذات الطلب الكبير هي «الإنكليزية، والمواد المسبقة للطلبة المستمرين والخريجين».

وتابع أن الكلية تشهد في الفترة الحالية إغلاق عدد معين من الشعب الدراسية، وأن الجمعية باشرت التواصل مع الأقسام العلمية ومكتب العميد المساعد لشؤون الطلابية، تفادياً للمشاكل أمام العديد من الطلبة الدارسين في الكلية.

back to top