«الأحمر» يواجه بتروجيت والأبيض يصطدم بـ«الأسيوطي»... والرجاء يستضيف الإسماعيلي

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:04
جانب من مباراة الأهلي أمام بتروجيت
جانب من مباراة الأهلي أمام بتروجيت
تقام اليوم 3 مواجهات في منافسات الجولة قبل الأخيرة بالدوري المصري لكرة القدم، حيث يلتقي الأهلي مع بتروجيت، والزمالك مع الأسيوطي، والرجاء مع الإسماعيلي.
يتطلع الأهلي إلى تحطيم عدد من الأرقام القياسية ببطولة الدوري المصري الممتاز هذا الموسم، حين يحل ضيفاً في السادسة وخمس وأربعين دقيقة مساء اليوم على نظيره بتروجيت بملعب السويس، ضمن الجولة الـ33 وقبل الأخيرة.

رغم أن المارد الأحمر حسم اللقب رسمياً منذ 4 جولات، فإنه يسعى إلى الفوز والعودة بالنقاط الثلاث.

ويمتلك الأهلي حاليا 82 نقطة بعد فوزه الأخير أمام وادي دجلة بهدف نظيف، وتحقيق الانتصار اليوم أمام النادي البترولي يقربه كثيراً من كسر الرقم القياسي المسجل باسم نادي الزمالك في أكثر عدد نقاط يحصل عليها فريق في موسم واحد وهو 87 نقطة، كما يحتاج الأهلي إلى إحراز "هدفين" فقط في 3 مباريات متبقية له في الدوري هذا الموسم، ليصبح أكثر فريق تسجيلا للأهداف في موسم واحد في تاريخ الدوري.

وبعيداً عن الأرقام القياسية التي يطمح الأحمر إلى تحطيمها والوصول إليها فإن حسام البدري المدير الفني للفريق يرغب في إكساب لاعبيه، خصوصا البدلاء، المزيد من الثقة بالنفس، قبل المواجهات المصيرية التي تنتظر الفريق، سواء بملاقاة الأسيوطي في دور الثمانية بكأس مصر، أو بمواجهة الزمالك في القمة يوم 26 أبريل الجاري، أو حتي في البطولة الإفريقية التي يواجه فيها الفريق نظيره الترجي التونسي يوم 4 مايو في أول لقاءاتهما في دور المجموعات.

على جانب آخر، يتطلع بتروجيت تحت قيادة مدربه طارق يحيى إلى إيقاف قطار الانتصارات الحمراء، وانتزاع ثلاث نقاط ثمينة تدفع به للامام في جدول ترتيب المسابقة، حيث يحتل حاليا المركز الثاني عشر برصيد 38 نقطة.

وضمن منافسات الجولة ذاتها، يواجه الزمالك نظيره الأسيوطي سبورت في التاسعة والنصف ومساءً على استاد القاهر الدولي.

ويأمل الزمالك تحت قيادة خالد جلال استعادة نغمة الانتصارات الغائبة عن الفريق منذ 4 مباريات، إذ لم ينجح الفريق في تحقيق أي فوز منذ مباراة الرجاء، قبل أن تبدأ سلسلة الهزائم في ثلاث مباريات أمام الإسماعيلي والمقاصة والاتحاد، والتعادل في المباراة الماضية أمام المقاولون العرب.

في المقابل، يسعى الأسيوطي بقيادة علي ماهر إلى استمرار الأداء الجيد الذي يقدمه الفريق خلال مباريات هذا الموسم، وتحقيق الفوز على الأبيض من أجل التقدم خطوة في الترتيب العام للمسابقة.

ويحتل الأسيوطي المركز الثامن برصيد 41 نقطة، فيما يحتل الزمالك المركز الثالث برصيد 55 نقطة.

ويحل الإسماعيلي ضيفاً ثقيلاً على الرجاء، في مواجهة لا تقبل القسمة، خصوصاً في ظل رغبة الفريقين في تحقيق الفوز، إذ يسعى الدراويش للحفاظ على المركز الثاني، ويتمسك الفريق المطروحي بالأمل الأخير قبل الهبوط الرسمي.

ويحتل الإسماعيلي المركز الثاني برصيد 63 نقطة، ومازال لديه مباراة مؤجلة، في حين يحتل الرجاء المركز السابع عشر برصيد 25 نقطة.

حكم مصري يدير مباراة الأهلي والزمالك

قال الاتحاد المصري لكرة القدم، أمس، إنه قرر الاستعانة بطاقم حكام مصري لإدارة لقاء القمة بين الغريمين الأهلي والزمالك والمقرر الخميس المقبل، في الجولة الأخيرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

ومنذ سنوات طويلة تسند إدارة مباريات الفريقين معا إلى حكام أجانب، تجنباً لأي اعتراضات أو أحداث شغب.

وقال الاتحاد اليوم إنه قرر "إسناد إدارة مباراة الأهلي والزمالك إلى طاقم حكام مصري".

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة عن عصام عبدالفتاح عضو مجلس إدارة الاتحاد المشرف على لجنة الحكام قوله "القرار يأتي تتويجاً للتحكيم المصري، الذي كان له حضوره هذا الموسم على كل المستويات محليا وقاريا ودوليا".

back to top