صدام حسم «الكالتشيو» بين يوفنتوس ونابولي

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:03
No Image Caption
ضمن المرحلة الـ35 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم "الكالتشيو" يستضيف يوفنتوس المتصدر مطارده المباشر نابولي في مباراة شبه حاسمة لبقية مشوار الفريقين في البطولة.
حذر ماوريتسيو ساري، مدرب نابولي، من أن فريقه يزور تورينو اليوم، في محاولة لإنهاء الهيمنة الكاسحة ليوفنتوس على الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وكان يوفنتوس في طريقه لممارسة هوايته المفضلة، وإضافة لقب جديد في "سيري أ"، بيد أن لاعبي المدرب ماسيميليانو أليغري سقطوا في فخ التعادل أمام كروتوني المتواضع 1-1، بينما فاز نابولي على أودينيزي 4-2 في مباراة صعبة الاربعاء.

نتيجتان أشعلتا المنافسة على لقب الدوري مجددا، ومنحتا الامل لنابولي الذي قلص الفارق الى 4 نقاط مع "السيدة العجوز"، قبل 5 مباريات على ختام الدوري.

وحذر ساري، الذي يحلم بقيادة الفريق الجنوبي الى لقبه الثالث في الدوري بعد 1987 و1990، "أنتم أقوى لكننا سنأتي إلى تورينو لنخوض المباراة (بقوة)، شاهدت الفريق يلعب بحدة مجددا. نحن في المركز الثاني حسابيا، الهدف تحقق، الآن يمكننا الاستمتاع".

لكن التاريخ الحديث لا يقف الى جانب "بارتينوبي"، الذي خسر في آخر 6 زيارات لملعب يوفنتوس في الدوري، كما خسر ذهابا على أرضه بهدف الأرجنتيني غونزالو هيغواين نجم هجوم نابولي سابقا.

وفي حال فوز يوفنتوس، سيبتعد بفارق 7 نقاط عن الفريق الأزرق، ما يعني منطقيا إحرازه اللقب السابع تواليا والـ34 في تاريخه، بينما سيقلص فوز نابولي الفارق إلى نقطة يتيمة، ما سيشعل الصراع مجددا بينهما، خصوصا أن يوفنتوس سيلتقي مع إنتر وروما اللذين ينافسان بقوة للتأهل لدوري أبطال أوروبا.

وقال السلوفاكي ماريك هامسيك قائد نابولي: "ستكون مباراة مهمة تؤثر على نهاية الموسم".

ويقر أليغري بأن فريقه يتعين عليه الفوز ليضمن اللقب السابع تواليا، وهو تركيزه الأساس بعد الخروج الموجع من ربع نهائي دوري ابطال اوروبا أمام ريال مدريد الاسباني حامل اللقب.

واضاف اليغري: "هناك نوع من الأسف على المباراة، لكننا كنا ندرك أن البطولة لم تكن لتحسم الاربعاء في أي ظرف من الظروف، كما لن تحسم الأحد ايضا"، متابعا: "الفوز يمنحنا قفزة كبيرة الى الامام".

ويأمل اليغري تعافي مهاجمه الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (التهاب معوي)، ولاعب الوسط البوسني ميراليم بيانيتش (مشكلة عضلية)، لتدعيم صفوفه، بينما يعاني لاعب الوسط ستيفانو ستورارو من التهاب في وتر أخيل أيضا.

back to top