ليفربول يهدر فوزاً في المتناول أمام بروميتش

صلاح يعادل رقماً قياسياً في إنكلترا

نشر في 22-04-2018
آخر تحديث 22-04-2018 | 00:03
لحظة تسجيل ويست بروميتش الهدف الأول في مرمى ليفربول
لحظة تسجيل ويست بروميتش الهدف الأول في مرمى ليفربول
ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين أمام مضيفه ويست بروميتش ألبيون وتعادل معه 2- 2 أمس.
أهدر ليفربول نقطتين ثمينتين أمام مضيفه ويست بروميتش ألبيون وتعادل معه 2-2 أمس، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجل النجم المصري محمد صلاح الهدف الثاني لليفربول، ليرفع رصيده في الدوري الإنكليزي هذا الموسم إلى 31 هدفا، معززاً موقعه في صدارة قائمة الهدافين، ومعادلا الرقم القياسي لأكثر عدد من الأهداف يسجله لاعب خلال موسم واحد في تاريخ الدوري الإنكليزي منذ بدء إقامة المسابقة من 38 مرحلة.

وعادل صلاح بذلك عدد الأهداف التي سجلها آلان شيرار بقميص بلاكبيرن في موسم 1995/1996، وكريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد في موسم 2007/2008، ولويس سواريز مع ليفربول في موسم 2013/2014.

وتقدم ليفربول بهدفين سجلهما داني إنجز وصلاح في الدقيقتين الرابعة والـ72، ثم أدرك ويست بروميتش ألبيون التعادل عن طريق جاك ليفرمور وخوسيه سولومون روندون في الدقيقتين 79 و88.

ورفع ليفربول رصيده إلى 72 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، الذي كان قد تلقى صدمة مدوية بالهزيمة على ملعبه أمام بروميتش صفر-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين.

وكذلك رفع ويست بروميتش رصيده إلى 25 نقطة في المركز العشرين الأخير، لكنه لايزال قاب قوسين أو أدنى من الهبوط لدوري الدرجة الأولى في الموسم المقبل، حيث يتأخر بفارق ثماني نقاط خلف سوانزي سيتي صاحب المركز السابع عشر، والذي تتبقى له مباراة مؤجلة إلى جانب مبارياته في المراحل الأربع الأخيرة من المسابقة.

سوانسي ضيفاً على السيتي

تُستكمل اليوم منافسات الجولة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، حيث يلتقي ستوك سيتي، صاحب المركز الثاني من القاع، والذي يبتعد بخمس نقاط عن مراكز الأمان، مع ضيفه بيرنلي، في مباراة يتعين عليه الفوز بها.

وحرم الفريق من الفوز على ويستهام، الاثنين الماضي، بعد أن سجل أندي كارول هدفا في الدقيقة الأخيرة.

من جانبه، حض الإسباني جوسيب غوارديولا لاعبي ناديه مانشستر سيتي على ان هدفهم المقبل هو تحطيم الرقم القياسي لأكبر عدد من النقاط في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما ضمنوا إحراز اللقب.

وقال غوارديولا "في الماضي، أحرزت لقب الدوري مع برشلونة وبايرن ميوينخ قبل 5 أو 6 أو 7 مباريات على نهاية الموسم، والمباريات المتبقية لم تكن جيدة".

وأضاف "حاولنا أن نقول للاعبين هيا، واصلوا القيام بما قمتم به، إلا أننا لم ننجح في ذلك، يجب أن يكون ثمة هدف. عندما تحقق هدف إحراز لقب الدوري، من أجل ماذا تقاتل؟ تسجيل أكبر عدد من الأهداف، الفوز بأكبر عدد من المباريات، وإحراز أكبر عدد من النقاط".

إلا أن المدير الفني بول لامبرت لم يفقد الأمل.

وقال: "لا ترتكبوا أخطاء. مازلنا موجودين في المعركة. قضيت فترات طويلة في مجال كرة القدم، وأعلم متى يخفت نجم الفريق، لكننا لسنا كذلك الآن".

وأضاف أنه مازال يعتقد أن فريقه بحاجة للفوز في ثلاث مباريات للبقاء في الدوري، وأشار إلى أن نجاح فريقه في التغلب على بيرنلي سيعطي جرس إنذار لجميع الفرق المهددة بالهبوط.

وسيكون أمام سوانسي سيتي مهمة صعبة عندما يحل ضيفا على مانشستر سيتي، الذي توِّج بلقب الدوري.

ويحتل سوانسي المركز الرابع من القاع، بفارق خمس نقاط عن المراكز المهددة بالهبوط، ويرى لوسيانو نارسينج أنه لا يوجد سبب يمنع الفريق من تحقيق مفاجأة أمام مانشستر سيتي.

وقال نارسينج إن "مانشستر سيتي فريق عظيم. لكن هذه مباراة عظيمة بالنسبة لنا، ونعتقد أننا قادرون على الخروج بشيء من هذه المباراة. ستكون مباراة، لكن يجب علينا أن نؤمن بأننا قادرون على الخروج بشيء منها".

back to top