خاص

الزنكي لـ الجريدة•: عودة دوري الدمج «دمار» للكرة الكويتية

«ظهور الشباب بقوة في الممتاز مرهون بدعم إدارة النادي للفريق»

نشر في 21-04-2018
آخر تحديث 21-04-2018 | 00:06
الزنكي محمولاً على أكتاف لاعبي الشباب
الزنكي محمولاً على أكتاف لاعبي الشباب
جاء صعود فريق الشباب لكرة القدم إلى الدوري الممتاز، ليرسخ الخبرة التي يمتع بها في هذه المسابقة، لاسيما أنه نجح في 4 مناسبات سابقة بتكرار هذا الإنجاز، إلا أن المرة الخامسة كانت الأصعب، وفق المراقبين، لاسيما أن الحسم جاء في الجولة الأخيرة.
«الجريدة» حاورت المدير الفني للشباب خالد الزنكي، لكشف النقاب عن أسباب تفوق فريقه في الموسم الحالي، ورؤيته بعد الصعود لـ «الممتاز»، وما يثار عن رغبة البعض في العودة إلى دوري الدمج، إلى جانب العقبات التي واجهته في الموسم الحالي، وكثير من الأمور، فإلى التفاصيل.
• ماذا تقول بعد الصعود إلى الدوري الممتاز؟

- أشكر جميع من ساند الفريق، بداية من جماهير وإدارة النادي وإدارييه، والأجهزة المعاونة، واللاعبين الذين كانوا على قدر المسؤولية.

• كيف وجدت المنافسة في دوري الدرجة الأولى؟

- المنافسة كانت حامية جداً في دوري الدرجة الأولى، والمستويات عالية، وهو ما جعل المهمة شاقة، إلا أن اللاعبين كانت لهم كلمة في القسم الثالث، واستطاعوا أن يحصدوا 16 نقطة، من أصل 18، وهو ما رجح كفة الفريق على البقية.

• البعض يعيب على الفريق البداية المتواضعة في القسمين الأول والثاني؟

- لا يخفى على أحد أن الفريق كان في حاجة الى التجانس، لاسيما أنه استعان بمجموعة جديدة من اللاعبين، وهو ما جاء بمرور الوقت وأتى بثماره في نهاية المطاف.

• ما هي العلامة الفارقة في مسيرة الشباب بالموسم الحالي؟

- التحرك الواعي من الجهاز الإداري بقيادة جابر الزنكي، الذي نجح في تدعيم صفوف الفريق ببعض اللاعبين خلال فترة الانتقالات الشتوية وسد النقص في بعض المراكز، الأمر الذي انعكس على قوة الأداء ودكة الاحتياطي.

•ما أبرز العقبات التي واجهتكم؟

- الدوري سواء كان "الممتاز"، أو الدرجة الأولى يحتاج الى الفريق صاحب النفس الطويل، وهو ما يتطلب وجود دكة بدلاء قوية، وهذا الأمر ليس سهلا، لكننا في "الشباب"، وبعد تعافي المصابين وتجانس اللاعبين، تمتعنا بهذا الأمر، وهو ما ساعدنا كثيرا في استكمال المنافسات بكل بقوة.

• هل ترى أن الفحيحيل تأثر بالمنافسة على اللقب، لعدم وجود دكة بدلاء قوية؟

- الفحيحيل تأثر بقلة خبرة لاعبي الفريق، لكنه كان منافسا قويا، إلى جانب الوافد الجديد "برقان"، الذي لو توافر لديه صف آخر لكان له شأن ثان، إضافة إلى اليرموك، والصليبيخات.

• كيف ترى حظوظ الفريق في الدوري الممتاز؟

- الوجود في الدوري الممتاز ليس سهلا في ظل منافسة صعبة، وأعتقد أن تحقيق نتائج إيجابية، مرهون بما سيتم توفيره من إمكانات لدعم الفريق، أما الركون الى الوضع الحالي، فيعني العودة ثانية الى دوري الدرجة الأولى، وأنا لا أقصد التقليل من فريقي، فالأمر ينطبق على أي فريق صاعد حديثا الى "الممتاز".

• ما أبرز المشاكل التي تواجه اللاعبين في دوري الدرجة الأولى؟

- قلة الاهتمام، وأعتقد أن دوري الدرجة الأولى، يضم لاعبين مميزين، وكان الأولى بالجهاز الفني لمنتخب الكويت إلقاء نظرة واختيار بعض العناصر.

• هناك من ينادي بعودة دوري الدمج، كيف ترى هذا الأمر؟

- العودة الى دوري الدمج، دمار للكرة الكويتية، ولا أرى منه أي فائدة، لكن لا مانع من وجهة نظري من توسيع رقعة "الممتاز"، بزيادة العدد، والسماح بإنشاء أندية أخرى، لاسيما في المناطق الكبيرة، كالجهراء.

• هل حسمت أمرك مع إدارة الشباب؟

- "الشباب" بيتي، ولاتزال هناك بطولة في الموسم، وهي بطولة كأس سمو أمير البلاد، وسنجلس معا مع إدارة النادي، لتوضيح الصورة، ومن ثم اتخاذ القرار الذي يخدم الفريق قبل كل شيء.

لاعبونا احتاجوا إلى فترة طويلة للتجانس... وهذا سبب ابتعاد الفحيحيل عن الصدارة

المنافسة في دوري الدرجة الأولى في غاية الصعوبة وجابر صنع الفارق بالانتقالات الشتوية
back to top