نجا سعادة في «أسبوع الموضة العربي» بالرياض... يحاكي قوة المرأة بمجموعته Tale Of A Bird

نشر في 21-04-2018
آخر تحديث 21-04-2018 | 00:00
أطلق المُصمّم اللبنانيّ نجا سعادة مجموعته الجديدة للأزياء الجاهزة – الراقية Ready Couture لخريف وشتاء 2019-2018 بعنوان Tale Of A Bird، وذلك خلال “أسبوع الموضة العربي” الذي استضافته العاصمة السعوديّة – الرياض للمرّة الأولى.

وكان “مجلس الأزياء العربي” نظّم الحدث في الفترة المُمتدّة بين 10 و14 أبريل الجاري برعاية الرئيسة الفخريّة لمجلس الأزياء العربيّ صاحبة السمو الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود، وبالشراكة مع مُنظّمة الموضة البريطانيّة.

وقدّم سعادة للمرّة الأولى خطاً للملابس الجاهزة من خلال هذا العرض الذي تضمّن 30 قطعة تنوّعت بين الفساتين الطويلة والمُتوسطة الطول والتايورات والبناطلين والتنانير والقمصان، بالإضافة إلى فستان زفاف واحد. وبرزت في المجموعة ألوان مُستوحاة من الطبيعة والطيور، وطغى الأزرق بمُختلف تدرّجاته إلى جانب الأخضر والزهريّ والأحمر والأبيض والأسود، فضلاً عن الألوان الترابيّة.

وظّف سعادة الحرير بأنواعه المُختلفة منها الرازمير واللوركس والكريب والموسلين والتول في تنفيذ هذه المجموعة، واستخدم رموزاً تُترجم فكرته منها الطيور والأجنحة التي مزجها بالتطريز اليدويّ الناعم والريش، كذلك اعتمد على الحركة في تصاميمه مُحدّداً الخصر غالباً بقصّات ضيّقة في الوسط وبأحزمة تُعيدنا إلى مصدر الإلهام الأساسي للمجموعة.

وعن مشاركته في “أسبوع الموضة العربي” في الرياض، قال المصمم نجا سعادة: “يسرُني ويُشرفُني أن أكون جزءاً من أسبوع الموضة العربي، خصّوصاً أنه يُقام للمرّةِ الأولى في الرياض، وأشكرُ القيّمين عليه وعلى رأسِهم صاحبة السمو الأميرة نورة بنت فيصل آل سعود على الجُهود الجبّارة والدعم والرؤية المستقبليَّة لصناعة الأزياء في العالم العربي”. تابع: “أنا على ثقة في أنّ كلّ شخص مُشارك في هذا الحدث الضخم يشهد ويُشارك في صناعة وكتابة هذا التاريخ وهذا التغيير”.

وأضاف سعادة: “ألهمني الطائر لما تحمل رمزيّته من جمال وغموض في آن. فهو رغم ثقافة الرحيل والترحال التي تحكم حياته، فإنه يتكيّف مع الأماكن ويتأقلم مع الظروف ويتحدّى العوائق بجمال، فإذا كان حراً طليقاً أو أسير قفص فهو يُغرّد بحبّ وإيجابيّة. هو تماماً كالمرأة بكلّ حالاتها والتي مهما أثقلتها تجارب الحياة، تبقى قادرة على إخفاء الحزن والألم في كلّ مرّة تخرج فيها إلى الضوء لتواجه المُجتمع بثوب من الجمال يلفّه الغموض”.

back to top