قوات بقيادة طارق صالح تبدأ القتال ضد الحوثيين

نشر في 20-04-2018
آخر تحديث 20-04-2018 | 00:00
العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي صالح
العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي صالح
بدأت قوات يمنية بقيادة العميد طارق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق علي صالح، أمس، عملية عسكرية ضد مسلحي جماعة "أنصار الله" الحوثية، جنوب غربي البلاد.

وأفاد مصدر عسكري يمني لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأن قوات أطلق عليها اسم "المقاومة الوطنية" بقيادة العميد طارق محمد عبدالله صالح، بدأت بالتحرك على مشارف مدينة المخا جنوب غربي البلاد.

وأضاف أن" هذه القوات ستحرر المواقع التي مازالت تحت قبضة الحوثيين، في مشارف مديرية المخا التابعة إداريا لمحافظة تعز، ومن ثم الانتقال إلى مناطق تابعة إداريا لمحافظة الحديدة". وأوضح أن" هذه القوات مسلحة بعتاد عسكري كبير، وهو ما يجعلها تحسم المعركة لمصلحتها بشكل سريع".

وذكر المصدر أن" هذه القوات دعمت بشكل كبير من قبل الإمارات العربية المتحدة (الدولة الثانية في التحالف العربي الذي تقوده السعودية)".

ويعتبر هذا هو أول تحرك عسكري يقوم به طارق صالح، منذ مقتل عمه على يد الحوثيين، في مواجهات بين الطرفين بالعاصمة صنعاء في مطلع ديسمبر من العام الماضي.

وكان طارق صالح يقوم بمهامه كقائد الحماية الخاصة بالرئيس السابق علي صالح، وشارك في القتال ضد الحوثيين في العاصمة صنعاء، ومعروف بقربه من الإمارات، ولم تتضح بعد علاقته بسلطات الرئيس المعترف به عبدربه منصور هادي.

وقبل أيام، كان الآلاف قد تظاهروا في مدينة تعز اليمنية، معبّرين عن رفضهم لأي وجود عسكري لطارق صالح في المحافظة الأكثر سكانا في البلاد.

في سياق آخر، أصدر وزير الداخلية في الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، أحمد الميسري، أمرا بتوقيف ضابط برتبة عقيد كان يدير مركزا للمهاجرين الأفارقة في عدن، بعدما اتهمت منظمة هيومن رايتش ووتش مسؤولين بتعذيب واغتصاب نساء وأطفال في المركز.

back to top