العساف لتوزيع نقاط بيع الأعلاف على مستوى المحافظات

نشر في 20-04-2018
آخر تحديث 20-04-2018 | 00:00
مرشح المجلس البلدي في الدائرة الثامنة نايف العساف
مرشح المجلس البلدي في الدائرة الثامنة نايف العساف
طالب مرشح المجلس البلدي في الدائرة الثامنة نايف العساف المسؤولين في أجهزة الدولة، وعلى رأسهم وزير الدولة لشؤون البلدية، ومدير الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية، بضرورة فتح فروع خاصة لبيع الأعلاف في جميع المحافظات القريبة من مواقع تربية الماشية.

وأشار العساف، في تصريح لـ"الجريدة"، إلى أن هناك نقطة بيع واحدة، وتقع في منطقة الشويخ، وهي سبب أساسي للازدحام وتعطيل السير، فضلاً عن تحميل الأعلاف على الحافلات الثقيلة الوزن، مما يترتب عليه تدمير الطرق الحديثة الإنشاء، وتعريض أرواح البشر للخطر.

ولفت العساف إلى أن توزيع نقاط بيع الأعلاف في مختلف المحافظات يوفر عناء الطريق، ويجعلها قريبة من مواقع تربية الماشية، متمنيا أن تتفاعل جهات الدولة مع هذا المقترح وتترجمه على أرض الواقع.

من جانب آخر، اقترح العساف إنشاء الحدائق المصغرة في مختلف المناطق السكنية بالكويت، لتكون ملاذاً ومتنفساً للمواطنين، لافتا الى أن المناطق السكنية حاليا فقدت بريقها نتيجة اختفاء الأنشطة الترويحية الخاصة بها.

وذكر أن إنشاء الحدائق يساهم في خلق أجواء ترويحية ورياضية لمختلف المواطنين، إذ تعد متنفساً لقاطني المناطق، لافتا إلى أن أغلب الحدائق الموجودة حاليا في مختلف المناطق السكنية مهجورة وتحتاج إلى صيانة وتعديل، فلماذا لا يتم تعديلها أو إنشاء أخرى جديدة تتخللها البرامج الترويحية والأنشطة والفعاليات، وتكون تحت ادارة يشرف عليها كبار السن من فئة المتقاعدين بمكافآت شهرية تصرف لهم بحسب الجهة المسؤولة عنها؟

back to top