الفضالة: تأجيل استجواب الرشيدي بعد طرح محطة «الزور» في مناقصة عادلة

نشر في 17-04-2018
آخر تحديث 17-04-2018 | 00:00
النائب يوسف الفضالة
النائب يوسف الفضالة
أعلن النائب يوسف الفضالة تأجيل استجوابه الذي أعلنه مسبقا لوزير النفط وزير الكهرباء والماء بخيت الرشيدي، بسبب قرار طرح محطة الزور في مناقصة عادلة، ودخول كل الشركات.

وقال الفضالة، في تصريح أمس، إنه تحدث الأسبوع الماضي عما تم مع وزير الكهرباء والماء فيما يخص مشروع محطة الزور الجنوبية، مضيفا أن الخلاف كان حول طرح الموضوع بالأمر المباشر، رغم المطالبة بطرحه من خلال مناقصة عامة.

واشار إلى انه بناء على مخاطبات بينه وبين وزير الكهرباء صدر بيان السبت الماضي بإنهاء موضوع محطة الزور والأمر المباشر، وطرحه في مناقصة عادلة للجميع.

وعبر عن شكره للوزير بخيت الرشيدي وأركان الوزارة على عودتهم الجادة والصحيحة، مؤكدا أنه وبعد تقدمهم بخطوة جيدة سيتقدم لهم بخطوات أكثر جدية.

وأشار إلى انه في مؤتمره الصحافي الماضي تحدث عن أنه لم يتبق له إلا خطوة أخيرة وهي الاستجواب، "وبعد التجاوب مع الأمر أعلن تأجيلي هذه الخطوة انتظارا للاجابة عن أسئلتي".

وأكد الفضالة ان الرؤية اليوم في وزارة الكهرباء والماء ليست واضحة، حيث إن التوجه إلى الأمر المباشر يعني وجود خلل، مضيفا أن الإجابة عن هذه الأسئلة لا تخصه فقط.

ودعا إلى تعاون الوزارة معه حتى لا تقع في هذه المشكلة في المستقبل، مطالبا بأن تكون المناقصات المقبلة عادلة، وأن تمنح جميع الشركات المصنعة الفرصة للدخول في تلك المناقصات، وضمان مبدأ الشفافية في التعامل مع الشركات كافة.

واضاف ان هذا المطلب ليس شخصيا، بل هذا ما تريده الحكومة كلها، من خلال خطتها لتحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري، مؤكدا أنه سيبقى مراقبا لإجراءات الوزارة المقبلة فيما يخص طرح المناقصات بطريقة عامة.

back to top