صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3983

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الوطني»: نتوقع زيادة صافي إيرادات الفوائد إلى 12 مليون دينار

عقد لقاءً مع المحللين الماليين عن نتائج الربع الأول

  • 17-04-2018

نشر بنك الكويت الوطني محاضر اللقاء مع المحللين الماليين عن نتائج الربع الأول، وهو أحد الشروط الجديدة من متطلبات التصنيف ضمن السوق الأول في الكويت.

وشارك في اللقاء عن البنك كل من عصام الصقر الرئيس التنفيذي للمجموعة، وجيم ميرفي رئيس المجموعة المالية، وأمير حنا رئيس وحدة علاقات المستثمرين.

وأوضح المحضر أن صافي إيرادات الفوائد ارتفع بثماني نقاط أساس، نتيجة ارتفاع الفائدة، حيث ارتفع متوسط العائد على الأموال إلى 3.97 في المئة، كما أشار البنك إلى أن رفع الفائدة سيؤدي إلى زيادة صافي إيرادات الفوائد، بما يتراوح بين 10 و12 مليون دينار على أساس سنوي.

وأوضح البنك أن المخصصات ارتفعت إلى 42 مليون دينار في الربع الأول، نتيجة التطبيق الجزئي للمعيار المحاسبي IFRS9، مقارنة بـ38 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال إنه «في الربع الأول من هذا العام شهدنا استمرار النفقات الرأسمالية في تحريك الأنشطة الاقتصادية مع تحسن اسعار النفط، مما يعمل على دعم النمو والتنويع، وخلق المزيد من الفرص على الائتمان الخاص».

وقال «الوطني» إن نسبة مساهمة العمليات الخارجية تتراوح بين 25 الى 30 في المئة من أرباح المجموعة، التي تستهدف أيضا رفع مساهمة بنك بوبيان في أرباحها، والتي تصل حاليا الى 8 في المئة.

وأضاف انه يولي اهتماما هائلا بالتكنولوجيا، و»اليوم ننتقل الى جدول الأعمال الرقمي واللأعمال المصرفية عبر الموبايل، مع الاستمرار في الاستثمار بتكنولوجيا المعلومات».

25 إلى %30 مساهمة العمليات الخارجية في أرباح المجموعة