ميونيخ لخطوة جديدة نحو الثلاثية

نشر في 17-04-2018
آخر تحديث 17-04-2018 | 00:00
جانب من تدريب سابق للاعبي ميونيخ
جانب من تدريب سابق للاعبي ميونيخ
في نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم، يخطو بايرن ميونيخ اليوم خطوة جديدة يأمل أن تقربه من احراز الثلاثية، عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن.
يخطو بايرن ميونيخ اليوم خطوة جديدة يأمل أن تقربه من احراز الثلاثية، عندما يحل ضيفا على باير ليفركوزن في نصف نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم.

ويتأهل الفائزان في مباراتي نصف النهائي للمباراة النهائية في 19 مايو على الملعب الاولمبي في برلين.

وضمن بايرن مطلع الشهر الجاري لقبه في الدوري المحلي للموسم السادس على التوالي، وبلغ الاسبوع الماضي نصف نهائي دوري ابطال اوروبا، حيث أوقعته القرعة في مواجهة نارية ضد ريال مدريد الاسباني بطل النسختين الاخيرتين.

وأحرز الفريق البافاري ثلاثيته التاريخية في 2013، الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا، تحت اشراف مدربه الحالي المخضرم يوب هاينكس (72 عاما) بالذات. وارتفع منسوب الأمل لدى محبي بايرن منذ عودة هاينكس لتولي المهمة في أكتوبر 2017 خلفا للايطالي المقال كارلو انشيلوتي، اذ اعاد الفريق الى درب الانتصارات بعد فترة من النتائج المتذبذبة، تكللت بالاحتفاظ بلقب البوندسليغا، وبلوغ نصف نهائي دوري الابطال.

ولكن قبل الحديث عن الثلاثية، يتعين على بايرن تخطي عقبة باير ليفركوزن ثالث الدوري والساعي بقوة الى المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل.

وحذر هاينكس من الفريق المنافس بقوله أمس في المؤتمر الصحافي للمباراة: "ليفركوزن فريق ممتاز بالهجمات المرتدة، ويملك الكثير من الخيال والجودة الفنية".

وتابع "في الكأس، العاطفة جوهرية، وهي ستكون كذلك في مباراة الغد".

ولا يظهر بايرن أي علامات تراجع او تعب، فبعد تخطيه اشبيلية ذهابا في اسبانيا 2-1 وتعادله معه ايابا دون أهداف في ميونيخ في ربع نهائي دوري الابطال، اكتسح بوروسيا مونشنغلادباخ السبت الماضي 5-1 في المرحلة السابقة من الدوري.

وسبق الفوز الأخير حسم ادارة النادي اسم مدرب الفريق بدءا من نهاية الموسم الحالي، حيث سيستلم الكرواتي نيكو كوفاتش الذي يشرف على اينتراخت فرانكفورت، المهمة خلفا لهاينكس الذي قال عقب الفوز الكبير على مونشنغلادباخ: "أجرينا سبعة تغييرات عن المباراة الاخيرة ضد اشبيلية. هناك انسجام وجو رائع في الفريق". واقترب بايرن من تمديد عقدي المخضرمين الفرنسي فرانك ريبيري (35 عاما) والهولندي اريين روبن (34 عاما).

back to top