صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3983

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سان جرمان يقسو على موناكو ويتوج بطلاً للدوري

  • 17-04-2018
  • المصدر
  • DPA

توج فريق باريس سان جرمان بلقب الدوري الفرنسي لكرة القدم لهذا الموسم، بتغلبه على ضيفه موناكو 7- 1، أمس الاول، في المرحلة الثالثة والثلاثين من مسابقة الدوري، والتي شهدت أيضا فوز مارسيليا على مضيفه تروا 3- 2، وبوردو على مضيفه مونبلييه 3- 1.

وسجل أهداف سان جرمان الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو (هدفين) في الدقيقتين 14 و27 والأورغواياني ادينوسن كافاني في الدقيقة 17، والأرجنتيني أنخيل دي ماريا (هدفين) في الدقيقتين 20 و58، وراداميل فالكاو لاعب موناكو بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 76، وجوليان دراكسلر في الدقيقة 86.

في حين سجل هدف حفظ ماء الوجه لموناكو روني لوبيز في الدقيقة 38.

ورفع باريس سان جرمان رصيده إلى 87 نقطة بفارق 17 نقطة أمام موناكو، الذي توقف رصيده عند 70 نقطة في المركز الثاني.

وبات سان جرمان أول فريق يسجل أكثر من 100 هدف في الدوريات الخمس الكبرى هذا الموسم (إنكلترا إسبانيا وألمانيا وفرنسا وإيطاليا)، حيث سجل 103 أهداف هذا الموسم.

يذكر أن هذا الفوز هو الثامن والعشرون لسان جرمان في الدوري هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في ثلاث، في حين تعد هذه الخسارة هي الخامسة لموناكو بالدوري هذا الموسم مقابل الفوز في 21 مباراة والتعادل في سبع.

هذا اللقب هو الخامس لسان جرمان له في آخر ستة مواسم والسابع له في تاريخه.

وفي المباراة الثانية، انتزع فريق مارسيليا فوزا صعبا من مضيفه تروا 3-2.

وسجل أهداف مارسيليا كلينتون موا نجي في الدقيقة 11، وكونستانتينوس ميتروجلو في الدقيقة 75، وفلوران توفين في الدقيقة 85، بينما سجل هدفي تروا صامويل جراندسير في الدقيقة الأولى، وبنجامين نيفيت في الدقيقة 48.

ورفع مارسيليا رصيده إلى 66 نقطة في المركز الرابع بفارق الأهداف خلف ليون، وتوقف رصيد تروا عند 29 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير.