صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3841

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بريانكا شوبرا: ثمة فجوة في الأجور بين الممثلين والممثلات في هوليوود وبوليوود

  • 17-04-2018

نشرت نجمة "بوليوود" بريانكا شوبرا صوراً على حسابها الخاص في موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"، خلال وجودها في العاصمة الأيرلندية دبلن، لتصوير الحلقة الأخيرة من الموسم الثالث والأخير من الدراما والسلسلة التلفزيونية الأميركية "Quantico"، المقرر بدء عرضه في 26 أبريل الجاري.

بريانكا، البالغة من العمر 35 عاماً، توجهت إلى أيرلندا، حيث تم رصدها وطاقم التمثيل بمشاركة الممثل الأيرلندي تيموثي في مورفي للمرة الأولى كذلك طاقم التصوير حول كاتدرائية سانت باتريك وحول مركز مدينة دبلن. وحظي المسلسل بإعجاب الجماهير والنقاد، وحصلت بريانكا على أكثر من جائزة عن تجسيدها لدور العميلة " أليكس باريش".

من جهة أخرى، معروف أنّ شوبرا صديقة مقربة من ميغان ميركل، خطيبة الأمير هاري، ومن المتوقع أن تحضر حفل الزفاف الملكي البريطاني الشهر المقبل.

وفي مقابلة أجرتها بريانكا أخيراً أشادت بصديقتها ميركل قائلة: "إنها رمز، حقاً، يمكن للفتيات أن يتطلّعنَ إليها، ويمكن للمرأة أن تنظر إليها، إنها طبيعية سيدة جميلة ومميزة ولطيفة".

من جهة أخرى، قالت بريانكا، إن هناك فجوة في الأجور بين الممثلين والممثلات في هوليوود وبوليوود على حد سواء. وأوضحت في حوار مع مجلة "إن ستايل" الأميركية: "يتم تعليمنا منذ الصغر أنه يتعين على النساء أن يحاربن بعضهن للحصول على وظيفة".

وتابعت: "أشعر بالأمر سنوياً، خصوصاً عندما أقوم بتمثيل أفلام مع ممثلين كبار، سواء كان ذلك في الهند أو أميركا، إذا كان الممثل يحصل على 100 دولار فالممثلة تحصل على 8 دولارات".

وأشارت بريانكا إلى أنها فقدت دوراً في فيلم بسبب لون بشرتها "لقد حدث العام الماضي، كنت مرشحة لدور في فيلم، واتصل أحد من استوديو الإنتاج بوكيلي، وقال له إنها ليست الاختيار المناسب".

وأضافت:" لقد تساءلت ماذا يعني ذلك؟ هل يجب أن أكون نحيفة؟ أو أصبح أكثر رشاقة؟ عند ذلك قال وكيلي، إنهم يريدون ممثلة ليست من أصحاب البشرة السمراء".

ولفتت إلى أنها تعرضت لمضايقات في فترة مراهقتها بسبب لون بشرتها عندما غادرت الهند وتوجهت إلى الولايات المتحدة الأميركية، لكنها أوضحت أنها الآن أكثر ثقة في نفسها.

يذكر أن بريانكا شوبرا​، حصلت على لقب ملكة جمال العالم عام 2000، وعملت عارضة أزياء قبل أن تبدأ مهنة التمثيل، حصلت على أربع جوائز فيلمفير من بين سبعة ترشيحات إضافة إلى جائزة الفيلم الوطني لأحسن ممثلة، وأطلقت عليها الصحافة ​الهند​ية لقب "قطة ​بوليوود​" تيمنا بالنجمة الشهيرة ​إليزابيث تايلور​، التي عرفت بلقب "قطة هوليوود" لأنها رمز الأنوثة والإثارة.