آمال : تصريحات وتصريحات

نشر في 15-04-2018
آخر تحديث 15-04-2018 | 00:25
 محمد الوشيحي الكوكب، من تشيلي إلى اليابان وشرق روسيا، في حيص بيص، يتنقل بين شاشات الفضائيات، لمتابعة أخبار الضربة الغربية المتوقعة لمعاقبة سفاح سورية، وهي عقوبة تشبه إلى حد كبير ضرب ظهر يد الضبعة، كما يحدث للتلميذ البليد، كي ترتدع هذه الضبعة، فلا تنهش لحوم البشر غدراً.

من هنا تصريح لترامب، مجنون البيت الأبيض، يليه تصريح للعابسة رئيسة وزراء بريطانيا، تيريزا ماي، فتصريح للرئيس الفرنسي الشاب ماكرون، فتصريح للسيدة صفاء الهاشم عن دعاية الحجاب في الكويت، فتصريح فتصريح فتصريح، ولا يفل التصريح إلا التصريح، وما بين تصريح وتصريح يتراقص الدولار فتتراقص معه بقية العملات والمؤشرات. يصرح ترامب فتنخفض قيمة الدولار وترتفع قيمة الذهب، فتصرح العابسة تيريزا فتنخفض قيمة السندات وترتفع قيمة النفط، فيصرح الشاب ماكرون فتنخفض قيمة الصادرات وترتفع رسوم الطيران في الشرق الأوسط، فتصرح صفاء الهاشم فتنخفض قيمة البامية وترتفع قيمة متر البخنق في البلوكات، ووو… والدنيا تشتعل.

ومن سوء الطالع، وسوء النازل، أن تحدث الأمور الكبرى في وقت واحد؛ الضربة الغربية لسفاح سورية، واحتجاج صفاء الهاشم على إعلانات الحجاب في الكويت. الكوكب لا يحتمل كل هذه الأحداث في وقت واحد.

back to top