«غوغل» تعمل على إعادة تصميم Gmail

نشر في 14-04-2018
آخر تحديث 14-04-2018 | 00:00
No Image Caption
أعلنت «غوغل» قدوم تصميم جديد لبريدها الإلكتروني على الويب في الفترة القادمة، حيث أبلغت عملاء G Suite أن هناك إصداراً جديداً لنسخة الويب من خدمتها للبريد الإلكتروني Gmail يأتي في الطريق.

رسالة البريد الإلكتروني كانت قليلة التفاصيل، لكنها كشفت في الوقت نفسه عن بعض الميزات الأساسية التي ستأتي مع التحديث. وبحسب تعبير الشركة الأميركية، فإن نسخة الويب ستحصل على مظهر جديد ونظيف مع سهولة الوصول إلى تطبيقات G Suite أثناء تصفح البريد.

ولمن لا يعرف ما هي G Suite، فهي حزمة من الخدمات المستندة إلى السحاب يمكنها أن تقدم للشركات طريقةً جديدةً للتعاون عبر الإنترنت، ليس فقط باستخدام البريد الإلكتروني، إنما من خلال مؤتمرات الفيديو، والشبكات الاجتماعية، والتعاون عبر المستندات في الوقت الفعلي والمزيد.

هذا التصميم الجديد سيحظى بتصميم دائري، وبالعديد من الميزات الجديدة مثل الردود الذكية بشكل يشابه ما هو متوافر ضمن النسخة المحمولة، وتأجيل الرسائل الإلكترونية، بالإضافة إلى دعم البريد بدون اتصال.

وبحسب المتحدث باسم الشركة، فإن «غوغل» تعمل على بعض التحديثات الرئيسية لهذه الخدمة، والتي لاتزال في مرحلة الصياغة، حيث إنها تحتاج إلى مزيد من الوقت لكي تصبح جاهزة، وامتنع عن مشاركة أي معلومات إضافية على أن يتحدث عندما يحين وقت إرسال النتيجة.

الجدير بالذكر ان هذا التصميم لن يشمل أي تغيير في التصنيفات والتخصيصات الموجودة في أقصى اليسار في نسخة الويب، وسيصل إلى مستخدمي G Suite والحسابات الشخصية خلال الأسابيع المقبلة، مع الإشارة إلى أن التصميم سيحصل على تغييرات عديدة قبل إطلاقه بشكل رسمي لعموم المستخدمين.

وفي الوقت نفسه، فإنه من المقرر أن تصل ميزة الحصول على دعم في وضع عدم الاتصال بحلول يونيو 2018، نظراً لأن الشركة تنقل تطبيقات Chrome إلى الويب.

وبعد نشر هذه الميزة مباشرةً، ستتخلى «غوغل» عن تطبيقGmail Offline Chrome.

back to top