الجيل الثاني من نظارات «سناب شات» قريباً

نشر في 14-04-2018
آخر تحديث 14-04-2018 | 00:03
No Image Caption
تستعد شركة «Snap Inc» صاحبة التطبيق الشهير «سناب شات» لإصدار النسخة الجديدة من نظارتها «Spectacles»، وفقاً لملف جديد مقدم من هيئة الاتصالات الفدرالية «FCC» للحصول على موافقة لجهاز «كاميرا فيديو» يمكن ارتداؤها، ومن المرجح جداً أن يمثل هذا الجهاز الجيل الثاني من النظارات الشمسية، التي تتضمن «كاميرا ويب».

وفي حين خسرت الشركة مبلغاً كبيراً من المال على نظارات «Spectacles» الأولى، فإنها لم تتخل عن طموحاتها في سوق الأجهزة، بل تخطط الآن لإصدار الجيل الثاني من نظارات «Spectacles» في وقت لاحق هذا العام.

وكثيراً ما تكشف المعلومات المدرجة في موقع هيئة الاتصالات الفدرالية «FCC» عن الأجهزة الجديدة المقرر إطلاقها، وتصف المعلومات المدرجة الجهاز آنف الذكر بأنه كاميرا فيديو قابلة للارتداء مصممة من شركة «Snap Inc» وتحمل العلامة التجارية «Spectacles» واعتُبر الاسم الرمزي Model 002 المطبوع على ملصق العلبة، تلميحاً بأنه الجيل الثاني لنظارات «Spectacles».

وعلى الرغم من إخفاء معظم المستندات المصاحبة للإيداع بموجب طلب السرية، فإن الوثائق تكشف عن دعم النظارة لتقنية الاتصال بلوتوث Bluetooth 4.2 والاتصال بالشبكة اللاسلكية «واي فاي» وفق معيار 802.11ac لنقل الملفات أسرع.

وهكذا تكون التقارير السابقة صحيحة، إذ أشارت إلى أن شركة «سناب» تخطط لطرح الجيلين الثاني والثالث من نظارتها عبر نسخة مخصصة لعام 2018، تتضمن تحسين الأداء وإصلاح الأخطاء، ونسخة أخرى مخصصة لعام 2019، بحيث قد تتضمن النسخة الثالثة كاميرتين مع نظام تحديد المواقع العالمي، بتكلفة تقترب من 300 دولار.

back to top