«إنستغرام» ستسمح للمستخدمين بتحميل بياناتهم

نشر في 14-04-2018
آخر تحديث 14-04-2018 | 00:04
No Image Caption
لم يوضح بعد ما إذا كانت مقاطع الفيديو والصور التي سيتم تنزيلها ستكون كاملة الدقة أم لا بحيث إنها قد تنهي الحاجة إلى وجود تطبيقات طرف ثالث للقيام بهذه المهمة.
أداة تشابه الميزة الموجودة في فيسبوك قادمة إلى منصة مشاركة الصور إنستغرام، حيث إن الأخيرة تعمل على تطوير أداة تمكن المستخدمين من تحميل بيانات حساباتهم المتوفرة ضمن الشبكة الاجتماعية، وهذه البيانات القابلة للتحميل عبارة عن الصور ومقاطع الفيديو التي قام المستخدم بمشاركتها، إضافة إلى الرسائل المنشورة والمرسلة.

وكشف موقع Techcrunch عن هذا التحديث الشبيه لخاصية الشركة الأم فيسبوك، حيث اعتبر الموقع أن هذه الأداة ستكون بمنزلة تغيير كبير بالنسبة لطريقة عمل الشركة، بعد أن كان من الصعب جداً على المستخدمين تنزيل المحتوى الخاص بهم بعكس فيسبوك التي قدمت مثل هذه الميزة منذ عام 2010، أي بعد مرور 6 سنوات على إطلاق الشبكة.

ووفقا لتصريحات المتحدث باسم الشركة للموقع الإخباري فإن إنستغرام تعمل حاليا على تطوير أداة لنقل البيانات، والتي بدورها ستمكن المستخدمين من تنزيل نسخة من مشاركاتهم على المنصة، ويبدو بحسب التصريحات أن الأداة تقتصر على البيانات الكبيرة، بما في ذلك الصور والفيديوهات والرسائل، تاركة خلفها أشياء أخرى مثل المتابعين والقصص وغيرها من الأمور التي يبدو أنها أقل أهمية.

كما أن التصريحات لم توضح بعد ما إذا كانت مقاطع الفيديو والصور التي سيتم تنزيلها ستكون كاملة الدقة أم لا، بحيث إنها قد تنهي الحاجة إلى وجود تطبيقات طرف ثالث للقيام بهذه المهمة، وفي جميع الأحوال فإن وجود مثل هذه الأداة يعد فوزاً للمستخدمين الذين يمكنهم استخدام الأداة كأداة احتياطية وطريقة لتبسيط الحصول على بياناتهم المنشورة.

تجدر الإشارة إلى أن تواجد مثل هذه الأداة يجعل من السهل على المستخدمين مغادرة إنستغرام والانتقال إلى شبكة اجتماعية أخرى، وفي حال تمكنت الشركة من إطلاق الأداة قبل 25 مايو 2018 فإن ذلك يساعدها على الالتزام باللائحة العامة لحماية البيانات GDPR، وهي اللائحة التي يعتزم البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية، بموجبها، تعزيز وتوحيد حماية البيانات لجميع الأفراد داخل الاتحاد الأوروبي.

back to top