تسريبات تكشف «خليفة» هاتف BlackBerry KEYone القادم

الجهاز سيأتي بتصميم مستطيل الشكل وزوايا حادة... لكن بدون الشاشة المنحنية

نشر في 14-04-2018
آخر تحديث 14-04-2018 | 00:05
No Image Caption
ظهر تسريب لمجموعة من الصور لما يعتقد أنه هاتف BlackBerry KeyTwo الذي يحمل الاسم الرمزي Blackberry Athena، حيث اختلف الهاتف في القليل من تفاصيل التصميم عن إصدار العام الماضي.
لن يطول الانتظار كثيراً حتى تصدر شركة TCL Communication الحاصلة على ترخيص استخدام العلامة التجارية Blackberry خليفة الهاتف KEYone، الذي يعد أول هاتف ذكي رائد يتم إطلاقه كجزء من الشراكة بين الشركتين، حيث عقدت الشركة الصينية مؤتمرا صحافيا في وقت سابق، كشفت من خلاله عن بعض المعلومات المثيرة للاهتمام حول هاتف KEYone.

ضمن فعاليات هذا المؤتمر، أوضحت الشركة أن هاتف Blackberry KEYone حقق نجاحا كبيرا، وأن الطلب على الهاتف يفوق العرض، مما جعل الشركة غير قادرة على الموازنة بين المبيعات وعملية الإنتاج.

ونتيجة لذلك، اضطرت الشركة إلى إصدار الهاتف بشكل متسلسل. وتضيف أن نصف المبيعات التي حصدها الهاتف كانت من الشركات التي ترغب في تقديم هذا الهاتف لموظفيها، في حين كانت المبيعات المتبقية من طرف العملاء العاديين الذين قرروا شراء الهاتف من أجل الاستخدام اليومي. وتريد الشركة الصينية أن تكون هواتف البلاكبيري الخاصة بها البديل رقم 1 لأجهزة iOS في سوق الشركات.

وفي العام الماضي، كانت هناك تقارير تفيد بأن شركة BlackBerry تعمل على 3 هواتف ذكية جديدة لعام 2018، وهو ما أكدته الشركة نفسها عبر تصريحها بأنها ستطلق هاتفين ذكيين جديدين بلوحة مفاتيح QWERTYK، وفي فبراير ظهرت الأسماء الرمزية لهذه الأجهزة على الإنترنت. ووفقا للمعلومات فإن الهواتف الثلاثة يطلق عليها أسماء Uni وAthena وLuna.

وقد ظهر منذ أيام قليلة تسريب لمجموعة من الصور لما يعتقد أنه هاتف BlackBerry KeyTwo أوBlackBerry KeyOne 2 الذي يحمل الاسم الرمزي Blackberry Athena، حيث اختلف الهاتف في القليل من تفاصيل التصميم عن إصدار العام الماضي.

وبحسب الصور، فإن الجهاز سيأتي بتصميم مستطيل الشكل وبزوايا حادة، ولكن من دون وجود للشاشة المنحنية، بحيث تهيمن لوحة المفاتيح QWERTY، التي تبدو أكثر أناقة من لوحة مفاتيح الهاتف الأول على الجزء السفلي، مما يدفع إلى الافتراض بأن تكون حساسة للمس مثل KEYone.

كما يوجد شعار BlackBerry على شريط المسافة، الذي يدل على أنه قد يحتوي قارئ بصمات الأصابع، في حين يأتي الجزء الخلفي مع الملمس المتين الذي اشتهرت به أجهزة بلاك بيري، إلى جانب وجود كاميرا خلفية مزدوجة متموضعة بشكل أفقي، بدلا من الكاميرا ذات العدسة الواحدة في نموذج العام الماضي، وذلك ضمن بنية أصغر حجماً.

ويبدو أيضاً من الصور أن هذا الهاتف سيكون أنحف مقارنة مع الهاتف الحالي، ولكن لن يتم التأكد من ذلك إلا بعد أن الإعلان عنه. وعلى الرغم من أن معظم الهواتف الذكية الحديثة تتجه إلى التخلص من منفذ السماعات 3.5mm، فإن الهاتف Blackberry KEYTwo لا يزال يحتفظ بهذا المنفذ.

وفيما يخص الميزات، فعلى غرار هاتف العام الماضي، سيمتاز هذا الهاتف بأعلى مستويات الأمان المدمجة، بما فيه نظام التشغيل الصلب والتقنيات الخاصة بالشركة التي تساهم في تأسيس أسس صلبة تربط بين نظام التشغيل والمعدات، وإضافة مفاتيح أمان للمعالج.

كما سيأتي هذا الهاتف مدعوماً بتطبيقات خاصة ستوفر مستويات من الكفاءة عبر كافة استخدامات الهاتف مثل BlackBerry Hub ومفكرة بلاك بيري وتطبيق Locker الذي سيتيح القدرة على تخزين الصور والمستندات في التطبيق، مما يتطلب رمز المرور أو البصمة للوصول إليها وغيرها كثير من التطبيقات.

أما المواصفات، فقد أشارت التقارير إلى أن الهاتف سيتضمن معالج Snapdragon 660 من شركة كوالكوم، مع إما 6 أو 8 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و64GB من مساحة التخزين الداخلية.

وتجدر الإشارة إلى أن الشركة المصنعة TCL طرحت هاتف KEYone في شهر أبريل من العام الماضي، بعد كشف النقاب عنه في شهر فبراير، وفي حال قررت "بلاك بيري" متابعة برنامجها للإطلاق السنوي، فسوف تكشف النقاب عن الهاتف لأول مرة مع نهاية فصل الربيع، وحتى ذلك الوقت فإن هذه الصور والتصاميم لاتزال مجرد تكهنات في الوقت الحالي.

ومن غير الواضح في الوقت الراهن متى تخطط الشركة لإزاحة الستار رسمياً عن هذا الهاتف، حيث كان البعض يتوقع أن يتم الإعلان رسميا عنه في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 الذي أقيم في مدينة برشلونة الإسبانية أواخر شهر فبراير الماضي.

الهاتف سيتضمن معالج Snapdragon 660 من شركة كوالكوم
back to top