استعمالات ذكية لمرطب شفاه عادي

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:00
No Image Caption
إليك بعض الطرائق التي تحوّل مرطب الشفاه، المنتج الأقل كلفة في حقيبة يدك، إلى الأداة الأكثر فاعلية وأهمية، فلا يعود يقتصر استعماله على شفاء الشفتين المتشققتين.
تحتوي غالبية أنواع مرطب الشفاه على مكونات (مثل الفازلين، وشمع النحل، وزبدة الكاكاو، وزيت جوز الهند، وزبدة الشيا، أو اللانولين) مصممة لتحتجز الرطوبة وتشكّل حاجزاً حامياً فوق الجلد. لذا بإمكانك استعمال هذا المنتج في أمور عدة:

طرّي الجليدة حول الأظفار

ضعي قليلاً من مرطب الشفاه على الجليدة الجافة حول الأظفار ودليكها كي تطريها.

روّضي شعرك المتمرد

عندما يكون شعرك مشعثاً أو متطايراً، أو عندما يبرز بعض الخصل من شعرك الأملس، افركي قليلاً من مرطب الشفاه بين أصابعك ومشطي بها شعرك إلى الخلف كي تمنحيه مظهراً أجمل.

رطبي أنفك المتهيج

عندما يحلّ الشتاء، يحمل معه الرشح والزكام، وهواء المنزل الجاف، وأطنان المحارم. ولا شك في أن عملية التمخيط المتكررة، التي لا مفر منها، تجعل البشرة داخل الأنف وحوله حمراء، وجافة، ومتقرحة. يمكنك وضع مرطب الشفاه داخل مجاري الأنف وخارجها كي تحدي من التهيج. احرصي فحسب على ألا يحتوي على المنثول أو الكافور لئلا تشعري بوخز.

ثبتي مساحيق التبرج في موضعها

في المرة المقبلة التي تضعين فيها ظلال العين، جربي أولاً القليل من مرطب الشفاه كقاعدة. ستشكّل هذه المادة طلاء أساساً. وهكذا تمتد ظلال العين بسلاسة أكبر وتظل فترة أطول.

تفادي التقرحات

يمكنك تفادي ظهور التقرحات المؤلمة إذا فركت القليل من مرطب الشفاه على عقبيك وجانبي قدميك قبل انتعال حذاء بكعب عالٍ. تسهم تركيبته الناعمة في تشكيل حاجز بين البشرة والحذاء، ما يحول دون الاحتكاك بها وتهيجها.

جمّلي حاجبيك

ضعي القليل من مرطب الشفاه على حاجبيك، ثم استخدمي فرشاة الحواجب لتشكليهما.

back to top