أهمّ الأغذية للحفاظ على جمالك

نشر في 09-04-2018
آخر تحديث 09-04-2018 | 00:03
No Image Caption
هل تريدين أن تستعيدي نضارة بشرتك وتحميها من أضرار الشمس والتلوث؟ لن تكفي مستحضرات التجميل لتحقيق هذا الهدف. بل يجب أن تحسّني نظامك الغذائي أيضاً!

المحار

المحار غني جداً بعنصر الزنك الذي يساهم في تجديد الخلايا ويسرّع مداواة الندوب. حتى أنه يسمح بتنظيم الإفرازات الدهنية ويحدّ من ظهور الحبوب، ويخفف مشكلة لمعان البشرة.

نبات القراص

يمكنك أن تضيفي القراص إلى الحساء أو استعملي خلطات جاهزة منه أو حضّري نقيعاً واخلطيه مع عشبة ذنب الفرس. هاتان النبتتان غنيتان بعنصر السيليكون الذي يعزّز إنتاج الكولاجين ويجدّد نعومة البشرة وقوتها.

زيت المنجنيق

يعجّ هذا الزيت بالأوميغا 6 ويساهم في ترطيب البشرة. أصبحت منافعه معروفة في مستحضرات التجميل لكن يمكن إيجاده أيضاً في النسخ الغذائية. استعمليه يومياً لتتبيل السلطات. لتحضير صلصة خل متوازنة، اخلطيه مع زيت الكولزا وزيت الزيتون. إنه خليط لذيذ ومرطّب!

الأسماك الدهنية

تُجدّد أسماك الساردين والماكريل والسلمون مرونة البشرة وتعطي مفعولاً مضاداً للالتهاب وتسمح بإزالة احتقان الأنسجة الجلدية. تناوليها مرتين أسبوعياً لكن تجنبي الأصناف الغنية بالملوثات.

الطماطم

عنصر الليكوبين مسؤول عن لون الطماطم الأحمر وأثبتت الدراسات أن الأغذية الغنية بهذا العنصر مضادة للأكسدة والشيخوخة وتساهم في تقليص مخاطر ضربات الشمس. تبقى التدابير الوقائية أساسية طبعاً لكن تساهم الطماطم في تحضير البشرة لتلقي الأشعة. استهلكيها قبل التعرض للشمس وخلال التعرض لها.

العنبيّة

تحتوي هذه الفاكهة على كميات كبيرة من الفيتامين C الضروري لتصنيع الكولاجين، كذلك تشمل مضادات أكسدة كالمواد الفلافونية التي تخفف التجاعيد.

الماء المعدني

يجب أن تشربي كمية كافية من الماء لترطيب بشرتك لكن اختاري ماءً غنياً بالمعادن لتصفية السموم وتنقية الجسم. ستنعكس هذه العملية إيجاباً على البشرة.

المانغا

تحتوي المانغا على نسبة مرتفعة من البيتا كاروتين (فيتامين A): يحسّن هذا العنصر المضاد للأكسدة لون البشرة ويحضّرها للاسمرار. هذه الفاكهة أيضاً مصدر للفيتامين C الذي يساهم في مكافحة شيخوخة البشرة.

back to top