تراجع الأسهم اليابانية وتباين «الصينية»... والبقية في عطلة

نشر في 03-04-2018
آخر تحديث 03-04-2018 | 00:00
No Image Caption
تراجعت الأسهم اليابانية خلال جلسة أمس، في ظل استمرار المخاوف بشأن التجارة، بعدما فرضت الصين رسوما جمركية على واردات السلع الأميركية.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر «نيكي» 0.3 في المئة عند 21388 نقطة، كما انخفض المؤشر الأوسع نطاقاً «توبكس» 0.4 في المئة إلى 1708 نقاط.

واستمرت التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين في التطور، حيث أعلنت الصين فرض رسوم جمركية على 128 نوعاً من الواردات الأميركية بدءاً من امس.

وتخطط كبرى الشركات اليابانية إلى زيادة استثماراتها هذا العام، رغم أن قوة الين أثرت على معنوياتها التي تراجعت قليلاً من أعلى مستوياتها في أكثر من عقد زمني، حيث أظهر مسح «تانكان» الفصلي الصادر عن بنك اليابان أمس، تراجع الثقة بين شركات التصنيع الكبرى إلى 24 نقطة مقارنة بالأشهر الثلاثة السابقة.

وتباين أداء الأسهم الصينية في أولى جلسات الأسبوع، في ظل تطور التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، فضلاً عن تقييم بيانات اقتصادية. وأغلق مؤشر شنغهاي المركب منخفضاً 0.2 في المئة عند 3163 نقطة، بينما أضاف مؤشر شنتشن المركب 0.16 في المئة عند 1856 نقطة.

وشهدت الأسواق الأوروبية عطلة رسمية امس بسبب «عيد الفصح»، حيث أغلقت بورصات المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا أستراليا وهونغ كونغ ونيوزيلندا أبوابها، وستستأنف تعاملاتها اليوم. وتواصل الأسواق الأوروبية إغلاق أبوابها منذ الجمعة الماضية، بينما استأنفت البورصات الأميركية تعاملاتها أمس.

back to top