الفيصلي يطيح بالأهلي من كأس الملك ويبلغ النهائي

نشر في 01-04-2018
آخر تحديث 01-04-2018 | 03:00
جانب من مباراة الفيصلي والأهلي
جانب من مباراة الفيصلي والأهلي
بلغ الفيصلي المباراة النهائية لمسابقة كأس ملك السعودية لكرة القدم، بفوزه على الأهلي 1 - صفر مساء أمس الأول، على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، وسجل البرازيلي زي لوف ادواردو في الدقيقة 76.

ويلتقي الفيصلي في النهائي الفائز من مباراة الباطن والاتحاد، التي تم تأجيلها 24 ساعة لتقام اليوم بدلا من امس، لتعذر سفر الاتحاد إلى مطار القيصومة، بسبب سوء الأحوال الجوية.

وشهدت المباراة استخدام تقنية الفيديو للمرة الأولى في الملاعب السعودية، وتم اللجوء إليها لاحتساب هدف الفيصلي.

وتلقى إدواردو كرة أمام المرمى من مواطنه لويز غوستافو، فتابعها بيمناه فأبعدها المدافع معتز هوساوي بعدما تجاوزت خط المرمى، لكن الحكم الهولندي داني ماكيلي طالب بمواصلة اللعب، قبل أن يحتج لاعبو الفيصلي ليضطر إلى اللجوء الى الفيديو الذي اثبت تجاوز الكرة خط المرمى.

واحتسب الحكم الهولندي الهدف الذي كان كافيا لتحقيق الفيصلي إنجازه الفريد من نوعه وغير المسبوق على حساب صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (13 مرة آخرها الموسم قبل الماضي)، والذي كان يسعى إلى بلوغ النهائي للمرة الـ18 في تاريخه والثالثة على التوالي.

وسيطر الفيصلي على معظم مجريات الشوط الأول، وكاد يفتتح التسجيل لولا براعة الحارس محمد العويس الذي تصدى لكرة إدواردو وحولها للركنية (13).

وواصل العويس تألقه عندما طار لكرة محمد ابوسبعان، وامسكها ببراعة (21)، وأضاع البرازيلي روجيريو كوتينيو فرصة هدف محقق، عندما خطف الكرة من دفاع الأهلي، وواجه المرمى لكنه سددها فوق العارضة (25).

وأهدر سلطان الغنام هدفا محققا، عندما وجد نفسه أمام مرمى الأهلي، ولعب الكرة بجوار القائم (34)، وناب القائم عن حارس مرمى الفيصلي مصطفى ملائكة، عندما تصدى لكرة عبدالفتاح عسيري قبل أن تعود ويمسكها الحارس (40).

وأثمرت محاولات الفيصلي هدف الفوز، عندما انطلق لويز غوستافو من منتصف الملعب بمجهود فردي رائع راوغ من خلاله أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة لمواطنه ادواردو الذي تابعها بيمناه داخل المرمى، وحاول هوساوي إبعادها لكنها اجتازت خط المرمى (76).

back to top