الغانم: الرد على الشكاوى ضد الكويت وبرلمانها في منتهى السهولة

«الادعاءات المقدمة افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل يخالف الواقع والحقيقة»

نشر في 25-03-2018
آخر تحديث 25-03-2018 | 00:03
الغانم خلال حضوره جلسة الاستماع
الغانم خلال حضوره جلسة الاستماع
اكد رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم ان مهمة رد البرلمان الكويتي امام (لجنة حقوق الانسان للبرلمانيين) في الاتحاد البرلماني الدولي على الشكاوى المقدمة ضد الكويت وبرلمانها كانت "في منتهى السهولة لان الادعاءات المقدمة كانت عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل".

وقال الغانم في تصريح للصحافيين مساء امس الجمعة عقب حضوره جلسة الاستماع للجنة والتي ناقشت الشكاوى المقدمة من نائبين كويتيين حالي وسابق "بفضل الله سبحانه وتعالى وبجهود أعضاء الشعبة البرلمانية وموظفي الأمانة العامة لمجلس الأمة قدمنا امام اللجنة عرضا متميزا ولائحيا ودستوريا".

واضاف: "وحقيقة كان الأمر في غاية السهولة لأن الادعاءات المقدمة في هذه الشكاوى عبارة عن افتراءات وأكاذيب وكلام مرسل يخالف الواقع ويخالف الحقيقة وقدمنا كل الاثباتات بالمستندات الموثقة وبأشرطة الفيديو التي تجيب عن كل ادعاء على حدة".

وتابع: "كذلك استمعنا إلى الأسئلة الموجهة لنا من الأخوة والأخوات السادة المحترمين أعضاء لجنة حقوق الإنسان للبرلمانيين في الاتحاد البرلماني الدولي وأجبنا عنها كلها".

افتراءات

وقال الغانم: "حقيقة انني واثق ويقيني بالله سبحانه وتعالى اولا ثم في سمعة الكويت وبرلمانها وجهود أعضاء الشعبة البرلمانية ثانيا بقدرتنا على دحض ما اسميه الافتراءات وليست الشكاوى التي تحاول النيل من سمعة الكويت وبرلمانها".

واستطرد موضحا "كانت هناك ادعاءات تتحدث عن أمور لم تحدث في الكويت وكانت هناك ادعاءات تحاول النيل من سمعة الكويت وتم الرد عليها كلها بفضل من الله سبحانه وتعالى".

وتابع: "اعتقد انه لن ينجح كائن من كان في أن ينال من سمعة الكويت أو برلمانها وسنستمر في خطتنا لتعديل النظام الأساسي للاتحاد البرلماني الدولي وفي مواجهة الاخرين فيما يخص القضايا العربية والإسلامية ولن يثنينا أو يحبطنا ما تقوم به هذه الجهات سواء داخل الكويت أو خارجها من محاولات اثنائنا عن هذه المسيرة".

استقواء بالخارج

وقال الغانم: "أشكر كل من ساندنا ودعمنا وكل من وقف مع الكويت وكل من رفض الإساءة لها فلم يقبل أي برلماني كويتي سوى نائب واحد أن يشتكي ويستقوي بالخارج للاساءة للكويت" مشيرا الى ان اللجنة ستصدر قرارها بشأن الشكاوى في القريب العاجل.

واضاف "أنا واثق ومتفائل بأن كل الشكاوى المستقبلية التي نعلم أنها تعد للاساءة للبرلمان الكويتي ذي السمعة العالية والكبيرة كلها سيتم دحضها ولن تنجح في تحقيق مبتغاها".

وكان الوفد البرلماني برئاسة الغانم ومشاركة النائبة صفاء الهاشم قدم على مدار اكثر من ساعة عرضا تفصيليا امام اللجنة تضمنت ردودا موسعة ومستفيضة حول النقاط الواردة في الشكاوى ارفقت بقرائن وأدلة صوتية وسمعية ووثائق ومدونات رسمية ومحاضر للبرلمان ودفوعات دستورية وقانونية ولائحية.

الكويت ترأست الاجتماع التنسيقي الإسلامي في الاتحاد البرلماني الدولي

ترأس رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية والذي عقد على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الذي يبدأ اعماله اليوم ويستمر حتى 28 الجاري في مدينة جنيف السويسرية.

وقال الغانم في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع ان الكويت ترأست الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية وهي مجموعة ذات ثقل وحجم كبير بناء على طلب المجتمعين.

وأضاف أن "أهم ما جاء في الاجتماع هو التوافق على دمج الاقتراحات بشأن البند الطارئ المقدمة من الكويت وفلسطين والبحرين وتركيا والمتعلقة بالقدس في مقترح واحد يكون أساسه المقترح الكويتي".

وتابع: كما وافق المجتمعون على التعامل مع المقترح المقدم من المجموعة الأوروبية الذي يخص قضية العنف ضد المرأة، ونؤكد أن جميعنا يرفض العنف ضد المرأة، إلا أن هذا المقترح جرى تقديمه لإسقاط مقترح القدس، وقررنا أن يتم دمج العنف ضد المرأة وما تتعرض له المرأة في الأراضي العربية المحتلة في فلسطين ضمن اقتراحنا.

الشكاوى المستقبلية التي تسيء للبرلمان الكويتي لن تنجح في تحقيق مبتغاها
back to top