رونالدو يقود البرتغال لفوز قاتل أمام الفراعنة استعداداً لمونديال روسيا

خبرة «الدون ورفاقه» حسمت الكفة في مواجهة طموح وتألق «كتيبة صلاح»

نشر في 25-03-2018
آخر تحديث 25-03-2018 | 00:04
كرة مشتركة بين رونالدو وعلي جبر (ا ف ب)
كرة مشتركة بين رونالدو وعلي جبر (ا ف ب)
نجح رونالدو في تسجيل هدفين بالوقت القاتل، ليقلب تأخر منتخب البرتغال أمام نظيره المصري صفر-1 إلى فوز 2-1، في المباراة الودية التي جرت بينهما استعدادا للمشاركة في مونديال روسيا.
حقق المنتخب البرتغالي فوزا دراميا على نظيره المصري بهدفين لهدف، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء أمس الأول، على استاد ليتزيجروند بسويسرا، ضمن الاستعدادات لكأس العالم في روسيا 2018.

وتقدم محمد صلاح للفراعنة في الدقيقة 57، قبل أن ينجح "الدون" كريستيانو رونالدو في إحراز هدفين للبرتغال بالدقيقتين الثانية والرابعة من الوقت بدل الضائع.

ولم تشهد بداية المباراة فترة "جس نبض" من جانب الفريقين، وبدا واضحا أنها مواجهة أشبه بالرسمية، إذ سيطر المنتخب البرتغالي على منطقة المناورات في الدقائق الأولى، لكن الفرصة الخطيرة الأولى كانت من نصيب الفراعنة في الدقيقة 7 التي أهدر فيها عبدالله السعيد هدفا محققا، بعدما أرسل محمد النني كرة طولية حولها أحمد حسن كوكا للسعيد، في مواجهة الحارس بيتو الذي أنقذ مرماه من تسديدة قوية.

وجاءت الفرصة الخطيرة الأولى للبرتغال بعدما احتسب الحكم الإيطالي ماتيو باسيري ركلة حرة غير مباشرة في الدقيقة 25 على محمد الشناوي حارس المنتخب المصري، إبان إمساكه بالكرة التي وصلته من أحمد فتحي، وسدد رونالدو الركلة لكن الدفاع أنقذها من على خط المرمى، وشهدت الدقيقة 42 إلغاء هدف لمصلحة البرتغال بداعي التسلل.

وجاءت بداية الشوط الثاني على نفس وتيرة الشوط الأول، إذ واصل المنتخب البرتغالي محاولاته الهجومية بحثا عن الهدف الأول، وسط تمركز دفاعي جيد من الفراعنة، وحصل أحمد فتحي على إنذار في الدقيقة 55 بعد عرقلته لرونالدو.

وفي الدقيقة 57 فاجأ محمد صلاح الجميع بالهدف الأول للفراعنة، بعد أن تلقى كرة عرضية من السعيد على حدود منطقة الجزاء، وقام بتسديد كرة أرضية زاحفة تسكن مرمى بيتو، وحل مروان محسن بديلا لـ"كوكا" في الدقيقة 62، ثم لعب عمرو وردة على حساب عبدالله السعيد في الدقيقة 66، ولعب محمود عبدالرازق "شيكابالا" بدلا من محمد صلاح بالدقيقة 79.

وشهدت الدقيقة 86 تسديدة قوية من شيكابالا من ضربة حرة مباشرة تصدى لها الحس البرتغالي، بعدها لعب حسام عاشور بدلا من طارق حامد، وواصل الشناوي التألق في الدقيقة 89، وأنقذ تسديدة صاروخية من منتخب البرتغال.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع سجل رونالدو هدف التعادل من رأسية في مرمى الشناوي، قبل أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع، والذي شهد لغطا كبيرا بعد أن ألغاه الحكم بداعي التسلسل، قبل أن يعود ويحتسبه عقب اللجوء لخاصية الفيديو، لينتهي اللقاء بفوز البرتغالي بهدفين لهدف.

كوبر: تغيير صلاح لمنح فرصة لآخرين

قال المدير الفني للمنتخب المصري، هيكتور كوبر، خلال المؤتمر الصحافي، إن هذه المواجهة كانت مهمة جدا، لأنها أمام بطل أوروبا وأحد منتخبات التصنيف الأول في العالم، مؤكدا أنه كان يتمنى أن يخرج بنتيجة أفضل، لأنها في بداية فترة الإعداد للمونديال.

وحول تغيير محمد صلاح، قال كوبر: "أهمية صلاح للمنتخب المصري مثل أهمية ميسي لمنتخب الأرجنتين، فهو أحد أفضل لاعبي العالم حاليا، وقمت بتغييره لإتاحة الفرصة للاعبين آخرين مثل شيكابالا، لرؤيته على الطبيعة في مواجهة قوية".

سانتوس: المباراة كانت مفتوحة

أكد المدير الفني للمنتخب البرتغالي، فيرناندو سانتوس، أن المباراة شهدت أداء مفتوحا، موضحا أن فريقه كان أفضل من منتخب مصر خلال شوطي اللقاء.

وقال سانتوس خلال المؤتمر الصحافي: "المنتخب المصري تمكَّن من هز شباكنا، بعدما فقدنا الاستحواذ على الكرة. كنت أتمنى أن يكون تنظيم المنتخب البرتغالي داخل أرض الملعب بالشوط الثاني أفضل من ذلك، لكن الفوز الذي حققناه أراه عادلا".

وأضاف مدرب منتخب البرتغال: "بعد الهدف عانينا الأداء السيئ، لكني سعيد بإصرار اللاعبين على الفوز".

back to top