هاميلتون أول المنطلقين في جائزة أستراليا الكبرى

نشر في 25-03-2018
آخر تحديث 25-03-2018 | 00:02
بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس
بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس
وجّه بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس رسالة قوية لخصومه مطلع الموسم، وحقق توقيتا لافتا أمس في اللفة الأخيرة من التجارب الرسمية لجائزة استراليا الكبرى، فتصدر لائحة المنطلقين في ملبورن.

وتفوق هاميلتون بفارق كبير عن خصومه، محققا الانطلاقة الـ73 في مسيرته الزاخرة. وكان هاميلتون أسرع بـ 664 ألفاً من الثانية من الفنلندي كيمي رايكونن سائق فيراري، في حين حل غريمه الألماني سيباستيان فيتل (فيراري) ثالثا، والهولندي الشاب ماكس فيرشتابن (ريد بول) رابعا.

وعلق هاميلتون على صدارته: "أنا سعيد جدا. حصلت على أوقات جيدة في كل جزء، لكن في هذه اللفة (الأخيرة)، نجحت في جمعها معا كي أحرز المركز الأول".

وعبّر هاميلتون عن مفاجأته من سرعة سيارتي فيراري، بعد الترجيحات بتفوق ريد بول على الصانع الإيطالي.

ويسعى هاميلتون هذا الموسم الى معادلة رقم الارجنتيني خوان مانويل فانجيو بإحراز اللقب الخامس في مسيرته، وهو هدف يشاركه فيه فيتل بطل العالم بين 2010 و2013 عندما كان مع فريق ريد بول. ويبقى الألماني ميكايل شوماخر صاحب الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب.

وتقاسم هاميلتون وفيتل السيطرة على معظم سباقات الموسم الماضي، فكان فيتل الافضل في القسم الاول من الموسم، قبل ان تنقلب الأمور لمصلحة البريطاني في النصف الثاني من الموسم.

لكن هاميلتون سينطلق بعيدا عن زميله الفنلندي فالتيري بوتاس الذي سيبدأ السباق من المركز العاشر بعد تعرضه لحادث عنيف أوقف الفترة الثالثة من التجارب. وصدم بوتاس الحائط بعد المنعطف الثاني، فحطم جناحه الخلفي، اطاره الايمن وجهاز التعليق الأمامي على الجهة اليمنى.

ونتيجة تعرضه لعقوبة ارجاعه ثلاثة مراكز لقيادته بسرعة في ظل رفع العلم الأحمر أمس الأول، سينطلق الاسترالي دانيال ريكياردو (ريد بول) من المركز الثامن.

وقال صاحب الارض ريكياردو: "أعتقد انها (العقوبة) لم تكن عادلة. من المؤكد أن هناك عقوبات توبيخ وغرامات أو أمور أخرى، لكن أن يطلقوا النار على كاحلي قبل أن يبدأ الموسم، أعتقد انه كان بمقدورهم القيام بأفضل من ذلك".

ونفى هاميلتون ان يكون بحوزته "زر سحري" يؤدي الى تحسين محركه في التجارب: "اعتمدت النسق عينه في الفترة الثانية حتى نهاية الفترة الثالثة".

وسأله فيتل ساخرا عن الذي منعه من تقديم كامل طاقته قبل نهاية التصفيات، فرد: "انتظرت تحقيق لفة جيدة لمحو الابتسامة عن وجهك".

معركة قوية منتظرة

ويتوقع ان تكون المعركة قوية اليوم، علما بأن هاميلتون انطلق من المركز الاول العام الماضي قبل ان يتوج فيتل باللقب.

وقال فيتل إن "الامور اكثر تنافسية في السباق، إذ يقترب ايقاعنا من مرسيدس على الخطوط الطويلة".

في المقابل، بدا رايكونن (38 عاما) اكثر ارتياحا من فيتل، في عملية البحث عن فوزه الاول منذ 2013 في ملبورن تحديدا.

وكان لافتا حلول سائقي هاس فيراري الدنماركي كيفن ماغنسون والفرنسي رومان غروجان في المركزين الخامس والسادس على التوالي.

back to top