«الائتمان»: التعاملات إلكترونية بشكل تام... ولا ملفات ورقية

نشر في 25-03-2018
آخر تحديث 25-03-2018 | 00:06
الرشيدي والمضف ومدير فرع الفروانية عادل الحريتي ونائبة المدير العام للائتمان عبير بوطيبان
الرشيدي والمضف ومدير فرع الفروانية عادل الحريتي ونائبة المدير العام للائتمان عبير بوطيبان
دشّن بنك الائتمان عمليات دراسة طلبات العملاء آليا واصدار القرارات في شأنها من خلال برنامج ذكي، دون حاجة الى طلب الملفات الورقية حيث تمت ارشفتها على النظام.

وأوضحت الناطقة باسم البنك حباري الخشتي أن فرع البنك بمحافظة الفروانية أنجز أول معاملة لمنح قرض عقاري بنظام الملف الالكتروني ومن خلال الدراسة الآلية واصدار القرار بشأنه آليا، مؤكدة أن هذا التطور من شأنه تقليص الدورة المستندية بشكل كبير.

وقالت إن صاحب المعاملة من المخصص لهم قسائم سكنية بمنطقة غرب عبدالله المبارك، مشيرة إلى أن نائب رئيس مجلس الادارة المدير العام للبنك صلاح المضف تسلم نسخة من المعاملة من مدير الفرع عادل الحريتي بحضور نائبة المدير العام للائتمان عبير بوطيبان ونائب المدير العام للتخطيط مبارك الرشيدي للاطلاع عليها.

وأضافت ان هذه الخطوة تعد استكمالا لاستراتيجية البنك الطموحة التي وضعت قبل سنوات وتقضي بتحول البنك الى التعاملات الكترونيا وبشكل كامل، وهي الاستراتيجية التي بدأت بتوقيع بروتوكولات للربط مع الجهات والمؤسسات الحكومية ذات الصلة بعمل البنك لتسهيل تدفق بيانات العملاء بسلاسة وانسيابية، ثم مرحلة الربط الالكتروني مع البنوك والمصارف الخاصة، بحيث بات بإمكان المواطن انجاز معاملته من دون حاجة إلى مراجعة البنك.

يُذكر أن البنك أطلق في يناير2015 خدمة القرض الاجتماعي الكترونيا على البوابة الرسمية لدولة الكويت ومشروع التراسل الالكتروني بين الجهات الحكومية، كما كان من أوائل الجهات الحكومية التي طبقت القانون رقم 20 لسنة 2014 في شأن "التوقيع الالكتروني"، حيث بات بالإمكان التحقق من هوية المواطن المتقدم بطلب القرض عبر الانترنت، ومع حلول (2016) أطلقت خدمة التقدم للحصول على القرض الاسكاني الكترونيا.

back to top