الهيئات الكويتية تواصل مساعداتها الإنسانية

نشر في 25-03-2018
آخر تحديث 25-03-2018 | 00:04
جانب من مساعدات الكويت لتنزانيا
جانب من مساعدات الكويت لتنزانيا
واصلت المؤسسات والهيئات الكويتية الأسبوع الماضي نشاطها في تقديم المساعدات الانسانية للاجئين والنازحين والمحتاجين بالمنطقة في إطار جهود الكويت المستمرة في هذا الشأن.

وفي هذا السياق، سلّم سفير الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج دعما ماليا بقيمة مليوني دولار لوكالة الامم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وأكد الدعيج، أن "هذه المساهمة الكويتية التطوعية مستمرة منذ أعوام لدعم أنشطة وبرامج الوكالة في التنمية البشرية وإغاثة اللاجئين الفلسطينيين".

بدوره، كشف ممثل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والعربية هاني الغواص، أن "الكويت تبرعت بمبلغ سخي في مؤتمر المانحين لبرنامج التحلية المركزية لقطاع غزة الذي استضافته مدينة بروكسل البلجيكية".

وفي تونس وقع المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبدالوهاب البدر ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدولي التونسي زياد العذاري اتفاقية قرض من الصندوق لتونس بقيمة خمسة ملايين دينار، ستخصص لتمويل مشروع إعادة تأهيل وتطوير أقسام طبية.

على جانب آخر، وقع الصندوق الكويتي اتفاقية قرض مع طاجيكستان بقيمة 7.5 ملايين دينار للاسهام في تمويل مشروع طريق "كولياب- كالايخومب". كما وقع اتفاقية قرض مع جمهورية بوروندي بقيمة 4.4 ملايين دينار للاسهام في تمويل مشروع طريق "رومونغي- نيانزا لاك".

من جانبها، وزعت جمعية الهلال الأحمر مساعدات إغاثية على عدد من لاجئي (الروهينغا) في بنغلاديش، وقالت الأمينة العامة للجمعية مها البرجس، إن "حملة الإغاثة تشمل توزيع المواد الغذائية على أكثر من 14 ألف لاجئ، وسيتم أيضا توفير حصص غذائية لهم".

وفي تنزانيا، واصلت السفارة في دار السلام تقديم المساعدات للقطاع الطبي في مختلف انحاء البلاد، اذ سلم السفير جاسم الناجم معدات وأجهزة طبية لمستشفى بنجامين مكابا الحكومي.

وفي السودان، وزعت الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية في الخرطوم الدفعة الاولى من كفالات اليتيم على 219 مستفيدا.

back to top