العدساني: شبهة غسل أموال في «الأولمبي الآسيوي» وعلى الحكومة عدم التستر

• مرسوم الدعوة لانتخابات البلدي قبل رمضان
• فهاد: ضم المناطق الجديدة إلى الدوائر العشر

نشر في 23-03-2018
آخر تحديث 23-03-2018 | 00:13
النائب رياض العدساني
النائب رياض العدساني
دعا النائب رياض العدساني رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ جابر المبارك إلى التنسيق مع وزيري المالية والداخلية للوقوف على مدى وجود شبهة "غسل أموال" في المجلس الأولمبي الآسيوي، داعياً الحكومة إلى عدم التستر على هذا الملف.

وصرح العدساني، أمس، بأنه لن يسكت عن أي أمر يخص الأموال العامة، "خصوصاً فيما يتعلق بالمناقصات المشبوهة أو الأسهم المتجاوزة أو شبهات التنفيع في أراض صناعية أو مزارع".

ومن جهة أخرى، وبينما علمت "الجريدة" أن مرسوم الدعوة لانتخابات المجلس البلدي سيصدر قبل شهر رمضان، كشف النائب عبدالله فهاد أن الحكومة أبلغته انتهاءها من مرسوم دوائره الانتخابية، مبيناً أن هذا الأخير سيصدر بعد غدٍ، وستكون الانتخابات من خلال 10 دوائر.

وقال فهاد لـ"الجريدة": "نثمن التعاون الحكومي - النيابي الذي أثمر سرعة إنجاز هذا المرسوم"، معرباً عن تطلعه إلى "إسراع الحكومة بإجراء الانتخابات وإعادة الدور الحقيقي للبلدي لتمكينه من القيام باختصاصاته على أكمل وجه".

وأشار إلى أن المرسوم ضم المناطق الجديدة إلى الدوائر العشر، مثل: جابر الأحمد، وسعد العبدالله، وصباح الأحمد، والقيروان، وصباح الناصر، وعبدالله المبارك، فضلاً عن المناطق التي لم تكن على خريطة "البلدي".

back to top