«الشؤون»: إصدار بطاقات أولوية لـ 7 آلاف مُسن

العدواني: توسعنا في الرعاية المنزلية وزيادة «المتنقلة» إلى 22 فرقة

نشر في 23-03-2018
آخر تحديث 23-03-2018 | 00:03
وكيلة قطاع الرعاية الاجتماعية المساعدة في وزارة الشؤون شيخة العدواني
وكيلة قطاع الرعاية الاجتماعية المساعدة في وزارة الشؤون شيخة العدواني
قالت وكيلة قطاع الرعاية الاجتماعية المساعدة في وزارة الشؤون، شيخة العدواني، إن "الوزارة توسعت في الخدمات التي تقدمها لتشمل أكبر شريحة من المستفيدين، وتحديدا من فئة الآباء والأمهات كبار السن، مشيرة إلى التوسع بالرعاية المنزلية، والتي تمثلت بزيادة أعداد الفرق المتنقلة، ووصلت إلى 22 فرقة متنقلة"، مضيفة أن "هذه الخطوة متقدمة، ويقدم من خلالها خدمات طبية متكاملة للمسن في منزله، إلى جانب إصدار بطاقة الأولوية".

وكشفت العدواني، على هامش حضورها، أمس الأول، حفل عيد الأم ويوم الأسرة في إدارة رعاية المسنين بمجمع دور الرعاية الاجتماعية بالصليبيخات عن مشاركة قطاع الرعاية في فعالية الإنجازات الحكومية المتميزة في دبي خلال شهر أبريل المقبل، والمشاركة عبر الخدمة المتنقلة لرعاية المسنين.

وأكدت أن الكويت رائدة في توفير الرعاية الاجتماعية وخدمة هذه الفئات، قائلة: "الحمد لله، دور الرعاية من أهم الوجوه المشرقة لدولة الكويت، وتعكس الجانب الإنساني الراقي الكويت".

بدورها، كشفت مديرة إدارة رعاية المسنين،

د. أماني الطبطبائي، عن إصدار بطاقات أولوية لـ 7000 مسن ومسنة فوق الـ65 عاماً من المواطنين، مضيفة: "ونعمل حالياً مع الجهات المعنية لتخصيص مواقف لكبار السن في المواقف العامة والخاصة".

وأشادت الطبطبائي بجهود المشاركين من جميع المؤسسات الخاصة والعامة وفرق العمل التطوعي، مما جعل هذه الاحتفالية تتحول إلى مهرجان للعطاء والحب لهذه الفئة العزيزة على قلوبنا جميعا، مشيرة إلى أن الاحتفالية جاءت تحت عنوان "والديني قرة عيني"، ومؤكدة أن الإدارة تعمل على تحقيق أهدافها العامة لتوفير حياة كريمة لكبار السن في الكويت، من خلال تقديم خدمات لا حصر لها من طبية ونفسية واجتماعية وتأهيلية.

back to top