مصر : محافظات مصر تحشد لـ «الرئاسية»... و«الداخلية» تتأهب

• تواضروس: الأعين على نسبة المشاركة
• موسى يعد بإغلاق جامعة الأزهر للقضاء على التطرف

نشر في 23-03-2018
آخر تحديث 23-03-2018 | 00:04
No Image Caption
ركزت أجهزة الدولة المصرية، أمس، على حشد قواها من أجل إنهاء استعدادات الانتخابات الرئاسية في الداخل التي تجرى على مدار 3 أيام بين الاثنين والأربعاء المقبلين، في تنافس محصور بين الرئيس عبدالفتاح السيسي المتجه بخطوات واثقة لفترة رئاسية ثانية، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

وبينما وصلت بعثة الاتحاد الإفريقي، برئاسة وزير خارجية مالي السابق، عبدالله ديوب، أمس، لمتابعة الانتخابات، بدأت المحافظات إنهاء الاستعدادات، وأجرى المحافظون جولات تفقدية لمقار الانتخابات، داعين المصريين إلى النزول والتصويت.

ودخل بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني، على خط حشد المصريين، إذ حذر خلال عظته الأسبوعية في مدينة الإسكندرية مساء أمس الأول، من أن العالم ينتظر نسبة المشاركة، "لذا أدعو جميع المصريين إلى التصويت".

إلى ذلك، عقد وزير الداخلية، اللواء مجدي عبدالغفار، اجتماعا مساء أمس الأول، مع عدد من مساعديه والقيادات الأمنية بالوزارة، لمتابعة خطة تأمين الانتخابات. وطالب وزير الداخلية بتكثيف الدوريات الأمنية تزامنا مع الانتخابات داخل وخارج المدن والطرق، ووجه بضرورة تفعيل دور نقاط التفتيش والأكمنة والتمركزات الثابتة والمتحركة على جميع المحاور المرورية، واتخاذ كل الإجراءات التأمينية لحماية المنشآت المهمة والحيوية بالمحافظات، وشدد على أن أجهزة الوزارة ستواجه أي محاولات للمساس بسير العملية الانتخابية أو الاعتداء على المنشآت المهمة أو الحيوية بمنتهى الحزم والحسم.

الى ذلك، أكد المرشح للانتخابات الرئاسية موسى موسى أنه حال فوزه بالانتخابات الرئاسية سيعمل على غلق جامعة الأزهر لـ "القضاء على الفكر المتطرف في العملية التعليمية بمصر".

back to top