مسابقات السلة تعتمد الصعود والهبوط وتقلص مشاركة غير الكويتيين

نشر في 23-03-2018
آخر تحديث 23-03-2018 | 00:05
 هيثم بارون
هيثم بارون
عقدت لجنة مسابقات الاتحاد الكويتي لكرة السلة اجتماعاً مع ممثلي الأندية في مقر الاتحاد، لمناقشة تطوير المسابقات، وأنشطة الاتحاد في الموسم المقبل.

وقال هيثم بارون أمين سر اتحاد السلة ورئيس اللجنة، إن "الاجتماع ناقش عدداً من المواضيع المهمة، وأسفر عن الاتفاق على إقامة دوري الموسم المقبل بنظام الدرجتين، متضمناً الصعود والهبوط، كما قلّص عدد اللاعبين غير الكويتيين المشاركين في الملعب إلى واحد فقط بدلاً من اثنين، كما تم الاتفاق على عدد اللاعبين المسموح الاستعانة بهم من مرحلة سنية إلى الأعلى مباشرة، لتصبح ثلاثة لاعبين فقط".

وأشار بارون إلى أن اللجنة أوصت في اجتماعها مع الأندية بالإبقاء على المسميات الخاصة بالمراحل السنية، إلا أنها قررت تغيير سلم الأعمار لتصبح مواليد 2006 تحت 13 سنة، ومواليد 2004 تحت 15 سنة، ومواليد 2002 تحت 17 سنة، ومواليد 2000 تحت 19 سنة، مؤكداً أن هذا التغيير حظي بموافقة الأندية الحاضرة.

وأضاف أن بطولة درع الاتحاد للسن العام ستكون من مجموعتين يترأسهما بطلا الدوري ودرع الاتحاد للموسم الرياضي 2017-2018، وتوزع باقي الفرق المشاركة على المجموعتين بنظام القرعة المفتوحة.

ولفت أمين السر العام إلى التوصل مع الأندية الحاضرة إلى اتفاق على ضرورة تخصيص أسبوع كل شهرين في جداول المباريات خلال الموسم الرياضي القادم، لإقامة تجمع وتدريب للمنتخبات الوطنية.

وبيّن أن الاجتماع تطرق الى ضرورة ان تقام أكثر من دورة لمشرفي وإداريي الأندية الرياضية، للتعرف على لائحة المسابقات والقوانين المنظمة للعبة، على أن يكون حضور الدورة هو المؤهل للحصول على بطاقة المشرف أو الإداري.

كما أوصى الحاضرون بزيادة الاهتمام بعدد مهرجانات "الميني باسكت"، ليصبح مهرجانا على الأقل كل شهر.

أما بالنسبة للتسجيل فأوضح بارون أنه تمت التوصية على فتح باب التسجيل طوال الموسم لكل المراحل السنية والدرجة الأولى، وذلك للاعب الكويتي واللاعب غير الكويتي خلال الموسم الرياضي.

«سلة اليرموك» يخطف صدارة «الأولى»

نجح فريق نادي اليرموك في خطف صدارة دوري الدرجة الأولى، بعد أن هزم نظيره التضامن 68-56، خلال المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة نادي الساحل في منافسات المرحلة السابعة من البطولة، والتي شهدت أيضاً تغلب الصليبيخات على الساحل 77-60.

وبذلك يرتفع رصيد الصليبيخات إلى 9 نقاط متساوياً مع الشباب، الذي لم يلعب في هذه الجولة بحكم الجدول، كما ارتفع رصيد التضامن إلى 8 نقاط، والساحل الى 7.

back to top