«الأزرق» يباشر اليوم تدريباته استعداداً للأسود

«الكاميرون» تدرب أمس ورئيس اتحاده يصل غداً

نشر في 23-03-2018
آخر تحديث 23-03-2018 | 00:05
لاعبو الأزرق قبل مباراة الأردن
لاعبو الأزرق قبل مباراة الأردن
يدشن منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته اليوم استعداداً لمباراته مع الأسود الكاميرونية يوم الأحد المقبل على استاد جابر الدولي، وذلك ضمن الفيفا داي.
يباشر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في الخامسة والنصف من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، استعدادا لمباراته مع المنتخب الكاميروني المقرر لها السادسة والنصف من مساء الأحد المقبل، ضمن "الفيفا داي".

وكان وفد الأزرق وصل إلى البلاد، أمس، قادماً من العاصمة الأردنية عمان، وذلك بعدما واجه مساء أمس الأول نظيره الأردني الذي تمكن من الفوز في المباراة بهدف من دون رد.

ودخل الفريق معسكرا مغلقا عقب الوصول في فندق جميرة المسيلة سيستمر حتى موعد لقاء الأسود الكاميرونية، ومن المقرر أن يعقد رادي اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق تدريب اليوم يشرح خلاله أبرز الأخطاء التي وقعوا فيها خلال لقاء "النشامى"، مع إصدار بعض التعليمات لهم بشأن المباراة المقبلة مع المنتخب الكاميروني.

كدمة لفاضل

وأبدى رادي رضاه عن أداء المنتخب إلى حد ما، ملتمسا العذر للاعبين على الخسارة، وخصوصا أن تجمعهم قبلها لم يأتِ بوقت كافٍ بسبب ضغط مباريات الدوري، مبينا لجهازه المعاون عقب انتهاء المباراة أن 3 تدريبات ليست كافية لتجهيز فريق يواجه منتخبا قويا على أرضه ووسط جماهيره.

وتتجه النية لدى الجهاز الفني إلى إجراء 6 تغييرات على التشكيل الأساسي الذي خاص مباراة الأردن، وذلك لمنح الفرصة لجميع اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار في القائمة للمشاركة بالمباراتين.

إلى ذلك، خضع اللاعب طلال الفاضل للكشف الطبي تحت إشراف طبيب المنتخب د. عبدالمجيد البناي بعد إصابته في مباراة الأردن، وتبين بعد الفحص أن الإصابة عبارة عن كدمة لا أكثر، ولن تعوقه عن المشاركة مع المنتخب في لقاء الكاميرون إذا وقع اختيار رادي عليه سواء ضمن التشكيل الأساسي أو الاحتياطي.

وواصل المنتخب الوطني إجراء تدريبات استشفائية، إذ أجرى تدريبا عقب انتهاء اللقاء، بمقر إقامة الوفد في فندق لاند بارك بعمان تحت إشراف الجهاز الطبي، وذلك لمنح اللاعبين قدرا من الراحة وإبعاد الإرهاق عنهم بسبب تعاقب المباريات والتدريبات، علما بأن اللاعبين سيخضعون ابتداء من اليوم لتدريبات استشفائية وحتى ليلة مباراة الكاميرون.

«الكاميرون» تدرب أمس

وفي سياق متصل، أجرى المنتخب الكاميروني تدريبه الأول في السادسة والنصف من مساء أمس على استاد علي صباح السالم بنادي النصر وذلك استعدادا للقاء، وكان الجهاز الفني قد منح اللاعبين راحة أمس الأول تجنبا لإصابتهم بالإجهاد والإرهاق.

إلى ذلك، يصل إلى البلاد في الواحدة من فجر غد السبت رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم هابي ديودون يرافقه 9 من مسؤولي الاتحاد من بينهم مدير مكتبه ومدير العلاقات العامة.

وعلمت "الجريدة" أن رئيس الوفد رفض إسناد المباراة لطاقم تحكيم كويتي وأصر على إسنادها لحكام محايدين من خارج الكويت، متمسكا بلوائح الاتحاد الدولي، وذلك بعد اجتماعه مع مسؤولي اتحاد الكرة.

الاجتماع التنسيقي للقاء الكويت والكاميرون

عُقد في الحادية عشرة من صباح أمس الاجتماع التنسيقي لمباراة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونظيره الكاميروني، والمقرر لها في السادسة والنصف من مساء بعد غدٍ على استاد جابر الدولي.

حضر الاجتماع، الذي عُقد بمقر اتحاد الكرة، المدير العام للاتحاد د. محمد خليل، ومدير استاد جابر الدولي م. خالد بوناشي، وممثلو وزارات الداخلية والكهرباء والصحة، ومراقب المباراة طلال البلوشي، إضافة إلى حارس المنتخب والنادي العربي السابق أحمد الجاسم، الذي سيقام مهرجان اعتزاله على هامش اللقاء.

وأكد خليل أنه سيتم فتح البوابات أمام الجماهير ابتداء من الرابعة عصرا، مبينا أنه تقرر إلغاء البطاقات الموسمية، باستثناء البطاقات الخاصة بالإعلاميين، نظرا لإصدار دعوات خاصة بالمقصورة الأمامية، وتذاكر بقيمة 2 و3 دنانير للتذكرة.

من جانبه، أشار أحمد الجاسم إلى أنه وجَّه الدعوة للعديد من الشخصيات السياسية والرياضية لحضور مهرجان اعتزاله واللقاء، مضيفا أنه وجَّه دعوة خاصة إلى نجل الحارس الكبير المرحوم سمير سعيد للتواجد معه خلال تكريمه، نوعا من الوفاء لوالده رحمه الله.

back to top