الأزرق خسر أمام مضيفه الأردني بهدف

في مباراته «الدولية الودية الأولى» بعد رفع الإيقاف

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:05
جانب من لقاء منتخبنا الوطني ونظيره الأردني
جانب من لقاء منتخبنا الوطني ونظيره الأردني
فاز المنتخب الأردني على منتخبنا الوطني 1- صفر، أمس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ضمن «الفيفا داي».
خسر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على يد مضيفه الأردني بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما في السادسة من مساء أمس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة.

وأقيمت المباراة ضمن «الفيفا داي»، وهي المباراة الودية الدولية الأولى بعد رفع الإيقاف حيث يسعى الأزرق إلى الارتقاء بترتيبه في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حين يستعد المنتخب الأردني لمواجهة فيتنام في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2019 بالإمارات.

سيطرة أردنية

سيطر المنتخب الأردني على مجريات الشوط الأول تماما، في حين عاب منتخبنا البطء الشديد سواء في التحركات بكرة أو بدونها، وهو الأمر الذي ساعد المنافس كثيرا في فرض هيمنته.

لعب منتخبنا بطريقة 4-4-2، حيث دفع المدرب الصربي رادي بتشكيلة تتكون من سليمان عبدالغفور لحراسة المرمى، وسامي الصانع وفهد حمود وفهد الهاجري وخالد القحطاني لخط الدفاع، ويعقوب الطراروة وفهد الأنصاري وطلال العامر وبدر طارق لخط الوسط، وفيصل عجب وفيصل زايد لخط الهجوم، مع تكليف زايد بأن يكون همزة الوصل بين الوسط وعجب، وهو الدور الذي لم يوفق في أدائه بالشكل المطلوب، كما استسلم عجب للدفاع تماما دون أن يتحرك سواء بشكل عرضي أو طولي.

وأهدر «النشامى» فرصتين محققتين في الشوط الأول، ففي الدقيقة 14 رأسية لبهاء فيصل علت عارضة سليمان عبدالغفور الذي فشل في التصدي للعرضية، ثم رأسية ياسين البخيت التي مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.

وأسفر الضغط الأردني عن الهدف الأول في الدقيقة 17، بعد أن ارتكب الدفاع وعبدالغفور خطأ مشتركا في عرضية من الناحية اليمني لترتطم الكرة في المدافع أنس بن ياسين وتتهادى داخل المرمى.

واقتصرت هجمات الأزرق في هذا الشوط على تسديدة من الناحية اليمني لسامي الصانع تصدى لها بسهولة الحارس أحمد عبدالستار، لينتهي الشوط الأول بهدف من دون رد لمنتخب البلد المضيف.

تحسن الأزرق وتألق عبدالغفور

تحسن مستوى الأزرق في الشوط الثاني بشكل واضح، لكن المنتخب الأردني لم يتوقف عن هجومه الضاري، وكان في مقدوره إحراز أكثر من هدف لولا التألق اللافت للحارس سليمان عبدالغفور نجم الأزرق الأول في اللقاء من دون منازع.

وشهدت الدقيقة 51 تسديدة قوية لبدر طارق علت عارضة عبدالستار، وبعد 5 دقائق أجرى رادي تغييره الأول بنزول رضا هاني بدلا من طلال فاضل من أجل تنشيط خط الوسط، ثم أجرى تغييرين آخرين في الدقيقتين 64 و69 بنزول مشعل فواز بدلا من فيصل زايد، وناصر الفرج بدلا من يعقوب الطراروة.

وارتدى عبدالغفور قفاز الإجادة في الدقيقة 66 حينما أبعد رأسية بهاء فيصل قبل أن تتخطى الكرة خط المرمى، ثم أجرى رادي تبديله الرابع الأخير بنزول علي عتيق بدلا من سامي الصانع.

ضغط لاعبو الأزرق في الدقائق المتبقية من أجل إدراك هدف التعادل، وكادوا يحققوا مبتغاهم حيث مرر علي عتيق عرضية متقنة من الناحية اليمني ارتقى لها فيصل عجب برأسية متقنة تصدى لها بصعوبة الحارس الأردني لينتهي اللقاء بفوز منتخب النشامى بهدف من دون رد.

back to top