أستراليا تجري تحقيقاً في حرائقها

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:04
No Image Caption
أعلنت السلطات الأسترالية، أمس، أن تحقيقين مستقلين سيجريان بعد أن دمرت حرائق الغابات، التي اندلعت في سواحل ولاية نيو ساوث ويلز 69 من الممتلكات، وألحقت أضراراً بالكثير من الممتلكات الأخرى.

فقد دمرت حرائق الغابات، التي اندلعت منذ الأحد الماضي حتى أمس الأول، بلدة تاترا الساحلية الجنوبية، التي تتميز بمناظرها الخلابة.

ومما ساهم في فقدان المنازل وجود "صراع مرير مستمر" بين خدمات الإطفاء في المناطق الريفية وخدمات الإطفاء في المناطق الحضرية، طبقاً لما ذكره اتحاد أسترالي لرجال الإطفاء.

والموظفون الذين يحصلون على رواتب من جهاز "الإطفاء والإنقاذ" مسؤولون عن إخماد الحرائق في البلدات والمدن، بينما يتولى متطوعون من جهاز "الإطفاء مسؤولية إخماد الحرائق في المناطق المعزولة والريفية". وكلاهما تسيطر عليه الدولة.

ورفض جهاز "الإطفاء في المناطق الريفية" دعماً من جهاز "الإطفاء والإنقاذ" بسبب "المنافسة المعوقة للعمل والخطيرة" بينهما، طبقاً لما ذكره اتحاد "موظفي لواء الإطفاء".

وسيركز تحقيق مستقل على "تلقي المكالمات الهاتفية" وإرسال الترتيبات الخاصة بالجهازين، في مختلف أنحاء الولاية، طبقاً لما ذكره وزير خدمات الطوارئ في ولاية نيو ساوث ويلز، تروي غرانت أمس.

وأضاف غرانت أن المراجعة تمثل "انتقاداً على الإطلاق لعملنا الجاد والمتخصص (لرجال الإطفاء)، لكن ستتم دراسة "مسار العمل المناسب لضمان ثقة المجتمع في أجهزة خدمات الطوارئ لدينا".

كما سينظر تحقيق منفصل في الرد الطارئ والملابسات التي تحيط بالحريق.

back to top