خاص

تسجيل «صيفي الجامعة» ينطلق 10 أبريل

العدواني لـ الجريدة•: «عرضنا الخطة الزمنية على العمداء المساعدين في الكليات

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:05
القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. حمد العدواني
القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. حمد العدواني
ذكر حمد العدواني أن الحد الأقصى للتسجيل في الموقع الإلكتروني هو 10 وحدات دراسية في فترة التسجيل المبكر، ويمكن للطلبة تعديل جداولهم خلال فترات التسجيل والسحب والإضافة اللاحقة.
كشف القائم بأعمال عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت د. حمد العدواني عن انطلاق عمليات تسجيل المقررات الدراسية للفصل الصيفي المقبل 10 أبريل، في مختلف كليات الجامعة، وفقا لمواعيد محددة لكل طالب باستخدام الموقع الإلكتروني.

وقال العدواني، لـ«الجريدة»، إن عمادة القبول والتسجيل بحثت مع العمداء المساعدين للشؤون الطلابية في مختلف الكليات الخطة الزمنية للفصل الدراسي الصيفي المقبل، وعرضت فترات التسجيل المختلفة، مضيفا أن أولوية التسجيل للطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة والمتوقع تخرجهم، ثم بقية الفئات الدراسية بالجامعة.

وأشار إلى أن الحد الأقصى المسموح بالتسجيل في الموقع الإلكتروني هو 10 وحدات دراسية في فترة التسجيل المبكر، ويمكن للطلبة تعديل جداولهم خلال فترات التسجيل والسحب والإضافة اللاحقة.

وأضاف أن الطلبة المتوقع تخرجهم في «الصيفي» يمكنهم مراجعة كلياتهم عقب التسجيل، للتأكد من تسجيلهم كل متطلبات التخرج، ويمكن للطالب المتوقع تخرجه الحصول على موعد لمراجعة الكلية التي يرغب في تسجيل المقررات بها عن طريق شاشة المواعيد في نظام معلومات الطالب، ولكل طالب موعد واحد فقط لمراجعة الكلية المعنية خلال فترة تسجيل الطلبة المتوقع تخرجهم.

وبين ان التجهيزات تسير على قدم وساق، استعدادا لعمليات التسجيل بالفصل الصيفي في عمادة القبول والتسجيل، وكذلك التنسيق مع الكليات حول آليات طرح الشعب الدراسية وأولويات عرض المقررات، وفق أسس أكاديمية، لتوفير تلك الشعب في الفصل الصيفي وبحسب الإمكانات المتوافرة لدى الجامعة من حيث الموارد البشرية والمالية، متمنيا التوفيق والسداد لجميع الطلبة خلال فترة تسجيلهم للفصل الصيفي.

back to top