السقاف: «كلمتين وبس» تتناول شخصيات عبدالحسين

«لوياك للفنون الأدائية» عقدت مؤتمراً صحافياً حول تفاصيل المسرحية

نشر في 22-03-2018
آخر تحديث 22-03-2018 | 00:00
السقاف وإيراج يتوسطان الشطي والصغير أثناء المؤتمر
السقاف وإيراج يتوسطان الشطي والصغير أثناء المؤتمر
«كلمتين وبس» عمل كوميدي غنائي يعتمد على الموسيقى الحية التي يقدمها الفنان عبدالعزيز المسباح.
عقدت أكاديمية لوياك للفنون الأدائية (لابا) مؤتمرا صحافيا لمسرحية "كلمتين وبس" في مقر الأكاديمية بالمدرسة القبلية، شاركت فيه رئيسة مجلس إدارة "لوياك" فارعة السقاف، والفنان أحمد إيراج، والمخرجان رازي الشطي، ورسول الصغير.

وخلال المؤتمر تم إعلان تفاصيل المسرحية المقرر عرضها في مركز جابر الثقافي بدءاً من السابع والعشرين من الشهر الجاري.

واستهلت السقاف المؤتمر بتقديم الشكر إلى الجهات الراعية للمسرحية على دعمها الكبير، مؤكدة أهمية دور القطاع الخاص في دعم الفنون الجادة والشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني.

وأشارت إلى أن هذه الشركات اشترت عددا من البطاقات، وحجزت مقاعدها لذوي الفئات الخاصة ومجموعة من مؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وعن طبيعة المسرحية، أوضحت أنها كوميدية الطابع لكنها بعيدة عن الإسفاف، بل هي كوميديا عائلية راقية، ولديها رسالة مهمة لتوصيلها إلى الجمهور، "وتتناول مجموعة من الشخصيات التي قدمها الفنان عبدالحسين عبدالرضا الذي فقدناه في أغسطس الماضي"، مشيدة بما قدمه من إبداع عبر عن ضمير جميع فئات المجتمع.

من جانبه، قال مخرج المسرحية رازي الشطي إن تجربة "كلمتين وبس" مختلفة عما قدمه من قبل، وساعدته في اكتشاف مناطق جديدة في عمله، مشيرًا إلى أن العمل يعتمد على "كراكترات" عبدالحسين الشهيرة في أعماله مثل "درب الزلق" و"سيف العرب".

ولفت الشطي إلى أن العمل كوميدي غنائي لكنه ليس استعراضياً، ويعتمد على الموسيقى الحية التي يقدمها الفنان عبدالعزيز المسباح.

سعادة غامرة

أما بطل المسرحية الفنان أحمد إيراج، فعبر عن سعادته الغامرة بتجسيد شخصية الفنان القدير عبدالحسين عبدالرضا من خلال أدواره الشهيرة المحفورة في قلوب الجماهير، وخصوصا أنه ارتبط معه بعلاقة وثيقة، وكان دائما يتمنى أن يقدم شيئا له بمنزلة رد جميل. وأبدى إيراج تخوفه من التجربة والتصدي لتجربة فنان بحجم عبدالحسين عبدالرضا، وفي نفس الوقت نفى أن يكون العمل يعتمد على تقليده، مشيراً إلى أن التقليد ممكن في البرامج المنوعة ولكن المسرحية تعتمد على تجسيد روحه التي تركت بصمة مهمة عند جمهوره.

بدوره، اعتبر المشرف على المسرحية رئيس قسم الدراما في "لابا" رسول الصغير تجربة "كلمتين وبس" نقلة مهمة في مسيرة "لابا"، فبعد عمل متواصل خمس سنوات لإعداد وتخريج الكوادر الشابة... يأتي هذا العمل الاحترافي لينفتح على الجمهور تجاريا، ولكن ليس بالمعنى الدارج، مشيدا بالأسماء الشابة التي تخرجت في "لابا" وخطت خطوات مهمة في مسيرة الاحتراف وبعضها يشارك في بطولة العمل مثل عبدالله البلوشي وإبراهيم الشطي وكذلك شيرين حجي التي قدمت أعمالا من إخراجها وتشارك هذه المرة كممثلة في دور كاتبة.

وكشف الصغير عن استعداد "لابا" في الفترة القادمة لعدد من المشاريع، منها المشاركة في مهرجان الكويت المسرحي بعمل من إخراج خالد أمين، إضافة إلى تقديم ورشة فريدة من نوعها مخصصة للكومبارس في الأعمال الفنية ويشرف عليها أيضًا خالد أمين.

يذكر أن "كلمتين وبس" مسرحية كوميدية هادفة من بطولة الفنان أحمد إيراج، وشيرين حجي، ونخبة من الفنانين الشباب، ومن تأليف فارعة السقاف، وإشراف رسول الصغير، وإخراج رازي الشطي، وستعرض على مسرح الدراما في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي أيام 27 و28 و29 مارس الجاري.

سعيد بتجسيد أدوار عبدالرضا الشهيرة المحفورة في قلوب الجماهير أحمد إيراج
back to top