الرومي: «الصناعة» ستختار الشركات لإقامة مصنع الحديد والصلب

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:05
 وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي
وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي
قال وزير الأشغال العامة وزير الدولة لشؤون البلدية المهندس حسام الرومي، إن الهيئة العامة للصناعة ستنظر في الطلبات المقدمة إليها بشأن اختيار الشركات لإقامة مصنع الحديد والصلب، حسب الحاجة.

وأضاف الرومي في مداخلة له بجلسة المجلس، أمس، رداً على ما أثاره أحد النواب بشأن تخصيص أرض صناعية لإقامة مصنع الحديد والصلب لمصلحة إحدى الشركات الأجنبية، أن «هذه المنطقة خصصت من قبل المخطط الهيكلي لتكون منطقة صناعية لمصانع الحديد والصلب».

وأوضح أن هذا الموقع موجود في المخطط الهيكلي ضمن الأراضي التابعة للهيئة العامة للصناعة بخصوص الحديد والصلب وليس للشركة الاجنبية كما ذكر العضو.

وذكر أن الهيئة العامة للصناعة خاطبت بلدية الكويت بشأن تخصيص هذه الأرض وأن تكون تبعيتها للهيئة العامة للصناعة.

وأعرب عن الشكر إلى الأعضاء لحرصهم على أراضي الدولة والمال العام.

من جانب آخر شدد الرومي على أن الحكومة لا تقبل بوجود شبهات أو سوء استغلال للشقق المفروشة.

وأضاف الرومي أن بلدية الكويت تختص بمنح تراخيص البناء لتلك البنايات وفقاٍ للنظم المعمول بها «وهي غير معنية بنظام الشقق المفروشة إذ لا تدخل ضمن اختصاصاتها».

وفي موضوع آخر، قال الرومي إن مشروع محطة معالجة الصرف الصحي في منطقة المطلاع، تم طرحه على أساس نظام التصميم والبناء ورفض من الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

وأوضح الوزير الرومي أنه وفقاً للقانون الجديد لـ«المركزي للمناقصات»، «لابد من فصل التصميم عن التنفيذ والبناء تطبيقاً للنظام الجديد الصادر من الجهاز».

back to top