مزعل يقود الكويت لفوز ثمين على برقان في «ممتاز اليد»

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:04
عبدالرحمن البالول يصوب على مرمى برقان	(تصوير جورج ريجي)
عبدالرحمن البالول يصوب على مرمى برقان (تصوير جورج ريجي)
قاد الحارس سلمان مزعل فريقه الكويت لكرة اليد إلى فوز ثمين على نظيره برقان بنتيجة 28-25 (الشوط الأول 16-14) في المباراة التي جمعتهما أمس الأول على صالة مركز الشهيد فهد الأحمد بالدعية، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الممتاز، وبذلك انفرد الكويت مؤقتاً بقمة الترتيب برصيد 7 نقاط، بينما ظل برقان بدون رصيد في المركز الرابع.

اتسمت المباراة بالندية والإثارة، وقدم برقان أداء مميزاً، وكان قريباً من تفجير مفاجأة، لكنه اضاع الفرصة التي لاحت له في الدقيقة 23 من الشوط الثاني والتي شهدت أحداثاً مؤسفة عندما اعترض بعض لاعبي الكويت والإداريين على قرارات الحكام، وكاد يشتبك إداري الأبيض هثيم الرشيدي مع الحكم جاسم السويلم، لكن تم احتواء الموقف سريعاً، ونتج عن ذلك طرده بالبطاقة الحمراء، إضافة إلى إيقاف ثلاثة لاعبين دفعة واحدة ليلعب الكويت بلاعبين فقط والحارس مزعل.

غير أن مزعل تألق في التصدي لفرصتين حقيقيتين لبرقان، إضافة إلى الأداء الرجولي لمحمد الغربللي، ليحافظ الكويت على تقدمه 24-23، حتى اكتمال عقد الفريق، ثم وسع الفارق وأنهى المباراة لمصلحته.

أدار اللقاء الحكمان جاسم السويلم وأحمد الجمياز.

فوز الجهراء والساحل

وفي مباراتين أخريين جرتا أمس الأول ضمن الجولة الثالثة من المجموعة الأولى بدوري الدرجة الأولى، انتزع الجهراء فوزا صعباً من خيطان بنتيجة 30-29. كما نجح الساحل في تحقيق أول فوز له في البطولة على حساب الفحيحيل 32-28.

وبهذه النتائج، اعتلى الجهراء قمة المجموعة بـ4 نقاط، يليه القرين في المركز الثاني، والساحل في المركز الثالث، بفارق الأهداف ورصيد واحد (3 نقاط)، فيما تراجع خيطان للمركز الرابع قبل الأخير بنقطتين. وبقي الفحيحيل في المركز الأخير من دون رصيد.

مباراتا اليوم

تقام اليوم مباراتان ضمن المرحلة الثالثة من المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى، حيث يلتقي في الخامسة والنصف مساء العربي مع اليرموك، وفي السابعة مساء يلعب النصر مع التضامن.

في المباراة الأولى، يدخل الفريقان؛ العربي (الثاني) واليرموك (الثالث) بفارق الأهداف برصيد نقطتين، بطموح الاقتراب من حجز مكان بالدور قبل النهائي دون عثرات.

وينطبق الشيء نفسه على المباراة الثانية، التي يطمح فيها النصر (الرابع) والتضامن (الخامس)، من دون رصيد، إلى تحقيق فوزهما الأول بالبطولة، طمعاً في الهروب من قاع المجموعة.

back to top