فليطح: لمراكز التدريب دورها المهم في اكتشاف المواهب

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:05
جانب من فعاليات اليوم الختامي
جانب من فعاليات اليوم الختامي
أكد المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح أهمية الدور الذي تؤديه مراكز التدريب في اكتشاف المواهب الشبابية واستثمار طاقات الطلبة لتغذية شرايين الأندية الرياضية والمنتخبات الوطنية.

جاء ذلك في تصريح صحافي أدلى به فليطح أمس بمناسبة المهرجان الختامي لمراكز التدريب المشتركة في نادي كاظمة الرياضي الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع وزارة التربية الكويتية بمشاركة 32 مدرسة تمثل 16 ناديا بمختلف الألعاب الرياضية بحضور الوكيل المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بوزارة التربية فيصل المقصيد ومدير مراكز التدريب المشتركة محمود أبل ومدير إدارة الرياضة للجميع بالهيئة حامد الهزيم.

وقال فليطح إن الهيئة تصدر أكثر من 300 لاعب للأندية الرياضية، وهذا العدد سينتج عنه أبطال واعدون في المنتخبات تم اكتشافهم مبكرا عبر مراكز التدريب، مضيفاً أن الفترة المقبلة ستشهد اشهار الاتحاد الرياضي المدرسي، والذي يهدف إلى انعاش الرياضة التنافسية وإيجاد واكتشاف الموهوبين من شباب الكويت.

بدوره، أشاد مقصيد بتعاون وزارة التربية مع الهيئة العامة للرياضة من اجل انجاح هذا المشروع الهادف، وأكد استمرار التعاون لخدمة قطاع الرياضة، معرباً عن سعادته بما شاهده خلال جولته في الملاعب المختلفة.

من جانبه، اعرب مدير مشروع مراكز التدريب محمود أبل عن سعادته بمشاركة اكثر من 1000 طالب في المهرجان الختامي الرابع لمراكز التدريب وتخريج أكثر من 350 لاعباً في عدة لعبات انضموا إلى الأندية الرياضية.

وأشاد أبل بالتعاون المثمر بين الهيئة العامة للرياضة ووزارة التربية والأندية الرياضية، مما أسفر عن اكتشاف العديد من المواهب وانضمامها للأندية لإعدادها للمستقبل لخدمة الرياضة الكويتية.

وأكد حرص القيادات في الهيئة و"التربية" على إنجاح دور مراكز التدريب ومشروع اكتشاف المواهب وصقلها وشكر كل العاملين بالمراكز من قيادات وموجهين ومدربين على جهودهم لتحقيق المكاسب المرجوة من هذه المراكز وخدمة قطاع الرياضة.

back to top