«الأزرق» يحل ضيفاً على الأردن في مباراة «دولية ودية» اليوم

منتخبنا لتحسين ترتيبه في تصنيف «الفيفا»... و«النشامى» يستعد لفيتنام

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:12
لاعبو المنتخب خلال التدريب
لاعبو المنتخب خلال التدريب
يلتقي اليوم منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم نظيره الأردني في الساعة 6:00 مساء بتوقيت الكويت على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وذلك ضمن «FIFA DAY».
يحل منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ضيفا على المنتخب الأردني الشقيق، في المباراة الودية الدولية التي ستجمعهما في السادسة من مساء اليوم بتوقيت الكويت على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، وذلك ضمن "FIFA DAY".

مباراة اليوم هي الرابعة والعشرون بين الفريقين، إذ التقيا في 9 مباريات ودية و14 بين البطولة العربية ودورة الألعاب العربية وكأس آسيا وتصفياتها، ونجح منتخبنا الوطني في الفوز بـ 12 مباراة، مقابل 4 للأردن، وانتهت 7 مباريات بالتعادل.

وتختلف أهداف المنتخبين في مباراة اليوم، إذ يسعى منتخبنا الوطني إلى حسم النتيجة لمصلحته بحثا عن تحسين مركزه في التصنيف الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، في وقت يستعد المنتخب الأردني لنظيره الفيتنامي في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا بالإمارات 2019.

ويخوض الأزرق مواجهة اليوم تحت قيادة المدرب الصربي رادي، الذي اختارته لجنة التسوية المكلفة إدارة شؤون الاتحاد لتدريب الفريق بشكل مؤقت، إلى حين التعاقد مع مدرب أجنبي في الفترة المقبلة، وتحديدا عقب تولي مجلس إدارة الاتحاد المقبل مقاليد الأمور.

لاعبون شباب

وكان الجهاز الفني للمنتخب أعلن قائمة تضم 23 لاعبا منهم ثلاثة حراس مرمى (مصعب الكندري، وحميد القلاف، وسليمان عبدالغفور)، ومنح المدرب فرصة الظهور الأول في المباريات الرسمية عقب رفع قرار تعليق النشاط للاعبين شباب منهم يعقوب الطراروة وفيصل عجب وعلي عتيق ومشعل فواز وعايض الرشيدي وسلطان خلف العنزي ومحمد خليل، وذلك من أجل تجهيزهم للاعتماد عليهم في المستقبل القريب.

ويعاني الجهاز الفني للمنتخب عدم وصول اللاعبين للمستوى المأمول في الانسجام والتناغم، وذلك نظرا لقلة فترة الإعداد، إذ تدرب الفريق الأحد الماضي على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر، ثم تدرب أمس الأول على ملعب خربة السوق، واختتم تدريباته أمس في نفس موعد وملعب مباراة اليوم.

ضغط المباريات

ويخشى الجهاز الفني ضغط المباريات في الفترة الماضية، إذ شارك اللاعبون مع أنديتهم في مباراة كل ثلاثة أيام بالدوري الممتاز، وهو الأمر الذي دفع الجهاز إلى إخضاعهم لتدريب استشفائي عقب التدريبات الثلاثة التي خاضوها مع المنتخب، وذلك تحت إشراف الجهاز الطبي بقيادة د. عبدالمجيد البناي.

وستكون الفرصة متاحة أمام رادي لاختيار التشكيل الأمثل للمنتخب، إذ تعافى محترف اتحاد جدة السعودي فهد الأنصاري من الوعكة الصحية التي ألمت به أخيرا وغيبته عن تدريب السبت الماضي.

وهناك توجه داخل الجهاز الفني يتمثل في مشاركة اللاعبين الـ23 في مباراتي الأردن والكاميرون، علما بأن التغييرات في المباراتين غير مفتوحة، لأنهما تقامان تحت مظلة الاتحاد الدولي.

يذكر أن القائمة التي اختارها رادي لم تتضمن بعض اللاعبين من أصحاب الخبرة أمثال حسين حاكم ومساعد ندا وبدر المطوع، إذ أكد المدرب أن المباريات الودية تحتاج إلى لاعبين جدد لثقل خبراتهم.

التشكيل المتوقع للأردن

على الجانب الآخر، يفتقد المنتخب الأردني خدمات اللاعبين حمزة الدردور وعامر شفيع وأحمد هايل بداعي الإصابة، وموسى التعمري الذي يخضع للتجربة حاليا مع أحد الفرق الفرنسية تمهيدا للاحتراف هناك.

وهناك احتمال كبير لأن يعتمد مدرب المنتخب جمال أوعابد على تشكيل يتكون من حارس المرمى أحمد عبدالستار، وفي خط الدفاع يزن العرب وطارق خطاب إحسان حداد ومحمد الدميري رجائي عايد، وفي الوسط أحمد سمير ويزن ثلجي وياسين البخيت ومالك عبدالهادي، وفي الهجوم محترف الكويت بهاء فيصل.

back to top