ياسمين علي أحيت ليلة غنائية جميلة في حديقة الشهيد

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:01
ياسمين علي أثناء أمسية مهرجان الشباب العربي
ياسمين علي أثناء أمسية مهرجان الشباب العربي
في ليلة ربيعية بديعة، ووسط حشد جماهيري غفير، اختتمت مطربة الأوبرا المصرية ياسمين علي المرحلة الأولى من مهرجان الشباب العربي، الذي تنظمه أكاديمية "لابا" للفنون، بالتعاون مع حديقة الشهيد والبنك الوطني ومؤسسات أخرى.

وقدمت ياسمين ألوانا غنائية طربية متنوعة، واستطاعت أن تنتقل بصوتها الساحر بين هذه الخيارات بمهارة وإبداع محكم، أظهرت خلالها حجم وطبقات الصوت بمصاحبة آلة القانون والرق والناي والكمان والكيبورد.

وكانت أولى أغنياتها "نسم علينا الهوى" لفيروز، ثم "ست الحبايب" لفايزة أحمد، والتي تعد أجمل الأغاني التي قدمت للأم وأرقها، ثم "جانا الهوى جانا" للعندليب عبدالحليم حافظ، والأغنية الرومانسية الشبابية "خليك فاكرني" لعمرو دياب.

وبصوت رقيق غردت "أما براوه" لنجاة الصغيرة، واغنية "بعت لي نظرة بعت له" لأنغام، و"شط إسكندرية" لفيروز لمحبي إسكندرية، ثم حلقت بالجمهور بميدلي للمغنية وردة الجزائرية، الذي يتكون من الأغاني "مالي وأنا مالي" و"لولا الملامة" و"في يوم وليلة".

نجاح كبير

وبإيقاع مبهج وموسيقى فرحة غنت "3 دقات"، التي حققت نجاحا كبيرا، وحصلت على أكثر من 53 مليون مشاهدة للفنان "أبو"، ثم تألقت بميدلي لكوكب الشرق أم كلثوم (سيرة الحب، انت عمري، الأطلال).

بعدها غنت "مغرم"، بناء على طلب الجمهور، وختمت ختاما مميزا بأغنيتها "صاحبة الحظ" و"وش السعد" كما تسميها "نقابل ناس ونفارق ناس"، للمطرب لؤي، والتي تجدد التفاؤل عند سماعها، وتفاعل معها الجمهور الذي كان بانتظارها منذ وقت مبكر وطالبها بإعادتها مرة أخرى.

وعلى هامش الحفل، عبرت ياسمين عن سعادتها بوجودها في الكويت للمرة الثانية، وقالت: "شعرت بسعادة غامرة وكأنني بين عائلتي، فالشعب الكويتي مضياف، وأهلا وسهلا تأتي من القلب، وهذا ما جعلني أشعر بالراحة والطمأنينة".

وحول مشاركتها في مهرجان الشباب العربي، أفادت بأن هذا النوع من المهرجانات يبرز المواهب والطاقات الشابة، ويكشف قدراتها الإبداعية بالطريقة الصحيحة التي تملأ فراغهم عن طريق الفنون خاصة الموسيقى التي تهذب النفس وتسمو بالأخلاق وتدل على رقي وتمدن المجتمعات.

عمل رمضاني

وعن جديدها، ذكرت ياسمين أنها مقبلة على عمل رمضاني سيكون مفاجأة للجمهور، إضافة إلى الانتهاء من تصوير أول فيديو كليب خاص بها لأغنيتها "حب زمان"، الذي تم تصويره بين القاهرة ومحافظة المنيا، ومن إخراج فادي حداد، وكلمات تامر حسين، صاحب كلمات "نقابل ناس"، وألحان محمد يحيى، وإنتاج شركة "لايف ستايل ستوديوز".

وتشارك أيضا في التمثيل، من خلال المسلسل المصري "بيت السلايف"، وغناء تتر المقدمة والنهاية، والعمل من تأليف حسين مصطفى محرم، وإخراج محمد عبدالخالق، وإنتاج محمود شميس، وبطولة بوسي وعبير صبري وحازم سمير ونخبة من الوجوة الصاعدة.

وأشادت ياسمين بمؤسسة لوياك وحديقة الشهيد، ودورهما الرائد في تعزيز الثقافة والفنون، وبناء جيل يتميز بحس إنساني مرهف قادر على التميز والإبداع.

back to top