بيروت تحتفل بعيد الأم في مهرجان فني وأغنيات جديدة

نشر في 21-03-2018
آخر تحديث 21-03-2018 | 00:00
وليد توفيق و نوال الزغبي و ناجي الأسطا
وليد توفيق و نوال الزغبي و ناجي الأسطا
لمناسبة عيد الأم، وككل سنة، ترتدي بيروت حلة العيد وتحتفل بهذه المناسبة المميزة من خلال نشاطات في مختلف أحيائها، أبرزها مهرجان «بيروت أمّ الدنيا» في دورته الثانية التي تنطلق غداً الخميس 22 مارس وتستمر حتى الأحد 25 منه، من تنظيم (BEASTS:Beirut Events And Street Shows) بالتعاون مع بلدية بيروت. كذلك يصدر فنانون أغنيات جديدة في المناسبة يضمنونها تقديرهم للأم وعرفاناً بجميلها.
تحرص اللجنة المنظّمة لمهرجان «بيروت أمّ الدنيا» هذا العام على أن يحمل تكريم الأم أجمل المعاني، كما أوضحت رئيسة المهرجان رشا جرمقاني، وأضافت خلال الإعلان عن إطلاق المهرجان: «نحن وأمّنا الكبيرة بيروت نودّ أن نعايد كلّ أمّهات لبنان من قلب بيروت النابض من ساحة النجمة». وأثنت جرمقاني على الجهود التي تبذلها بلديّة بيروت في إعادة الحياة إلى وسط بيروت التجاري، المنطقة النابضة في قلب العاصمة اللبنانيّة، مؤكّدة أنّها من خلال هذا المهرجان تسهم مع البلديّة في تحقيق هذا الهدف.

يفتتح مهرجان «بيروت أمّ الدنيا» غداً الخميس 22 من الجاري في ساحة النجمة ويتضمن نشاطات ترفيهيّة، ومطاعم مختلفة، وألعاباً للأطفال، إضافة إلى سحب على جوائز من ضمنها فرصة للفوز بسيّارة.

حول ليالي المهرجان الفنيّة قالت جرمقاني: «ستتحوّل ساحة النجمة في وسط بيروت إلى ساحة حافلة بنجوم الغناء العربيّ، وسيستمتع الجمهور بأغانٍ وموسيقى وطرب على مدى أربع ليال».

بدوره أعلن المستشار الإعلاميّ للمهرجان سعيد حريري أن الليلة الأولى من المهرجان (الخميس 22 مارس)، يحييها كل من نوال الزغبي وناجي الأسطا وتتضمن وصلة موسيقية مع ألبير بويادجيان وخوسيه كارلوس.

أما الليلة الثانية (الجمعة 23 مارس) فيحييها وليد توفيق وإلى جانبه عازفة الكمان ديفانيسا، فضلاً عن وصلة موسيقيّة مع تابو نايتس، فيما يحيي الليلة الثالثة (السبت 24 مارس) عازف البيانو غي مانوكيان، وكل من أيمن زبيب وجو أشقر. يختتم المهرجان الأحد 25 مارس الخامسة عصراً بحفلة تحييها شيراز، وتتضمن وصلة موسيقيّة مع «بيروت شو تايم».

يذكر أن إدارة المهرجان ستعقد مؤتمرات صحافيّة مصغّرة تسبق كلّ حفلة ويتمّ فيها تكريم النجوم المشاركين في «بيروت أم الدنيا».

أغان للأم

تزامناً مع عيد الأم، يطلق الفنان زياد برجي أغنيته الجديدة «هيدي إمي»، من ألحانه وكلمات الشاعر أحمد ماضي. وكان برجي روّج لها على صفحته على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

بدوره سجّل الفنان ​وائل جسار​ أغنية خاصة بعيد الأم بعنوان «حُبها فرض»، أرادها تحية وفاء لوالدته وللأمهات في العالم العربي، مؤكداً أن والدته كان لها الدور الرئيس في نجاحه في مسيرته الفنية وأنه يستشيرها في كل عمل ينوي القيام به، ولفت إلى أن الأم تستأهل كل التضحيات من أبنائها لأنها رمز الوفاء والإخلاص والعطاء اللامحدود.

في هذا السياق طرحت «شركة أرابيكا» المنتجة للأغنية، مقطع فيديو صغيراً من «حُبها فرض» عبر صفحتها على مواقع التواصل الاجتماعي وعلقت عليه: «قريباً وائل جسار«حُبها فرض».

بدوره نشر جسار على صفحته عبر موقع «إنستغرام» المقطع الأول من الأغنية ويقول: «ألف الدنيا ومهما لف وأجلها مافيش غيرها لي كل همومي تشلها».

back to top