تطوير «زدني» لتعليم «الرياضيات»

• الفرحان: ينمي القدرات بشرح محترف واختبارات تفاعلية
• الخشتي: «زين» شريك استراتيجي واختارت دعم التطبيق

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:00
الفرحان متوسطا الخشتي والساير وأسرار محمد (تصوير عوض التعميري)
الفرحان متوسطا الخشتي والساير وأسرار محمد (تصوير عوض التعميري)
أكد رئيس المبادرة الوطنية التنموية للتعليم الإلكتروني عبدالعزيز الفرحان أهمية تحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا الحديثة في التعليم، لافتا إلى تطوير تطبيق "زدني"، الذي يعتبر أكبر منصة إلكترونية تفاعلية لتعليم الرياضيات للمرحلة الثانوية في الشرق الأوسط.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقد أمس لإعلان آخر تطورات المبادرة بالتعاون مع تطبيق "زدني" بحضور الموجهة العامة للحاسوب في وزارة التربية د. هناء الشراح، ومدير العلاقات العامة والاتصال بشركة زين وليد الخشتي، وحمد الساير من مجموعة الساير، وأسرار محمد، المسؤول التنفيذي الأول بالعلاقات العامة والاعلام بشركة إيكويت.

وقال الفرحان إنه سيتم تنظيم ورش عمل في عدد من مدارس وزارة التربية لنشر البرامج التي تخدم الطلاب، وإضافة إلى ذلك سيتم عمل أكبر مسابقة إلكترونية لمادة الرياضيات في الوطن العربي للمرحلة الثانوية بالتعاون مع تطبيق "زدني" التفاعلي الذي يعتبر منصة إلكترونية لشرح مادة الرياضيات بطريقة تفاعلية وتنافسية لطلبة المرحلة الثانوية، والذي استخدمه في الفصل الدراسي الأول 16 ألف طالب ثانوي من أصل 70 ألفاً، إذ يحتوي التطبيق على أكثر من 850 فيديو تعليمياً، وأكثر من 7.000 سؤال تفاعلي لشرح المنهج تشجيعا للطالب على التعلم الذاتي.

وذكر أن التطبيق ينمي قدرات الطالب، ويتضمن فيديوهات محترفة تشرح المنهج، واختبارات تفاعلية، موضحا أن بداية المبادرة كانت بتطبيق نظام التواصل للربط بين المدرسة والبيت "طالب" في عام 2010 بإحدى مدارس منطقة حولي التعليمية ليتوسع نطاق العمل إلى نحو 570 مدرسة وأكثر من نصف مليون مستخدم، والآن المبادرة أصبحت بالتعاون مع بوابة الكويت التعليمية.

من جانبه، قال الخشتي إن شركة زين هي شريك استراتيجي مع "طالب" منذ التأسيس، إذ اختارت الشركة دعم تطبيق "زدني" في إطار خططها واستراتيجيتها وتوجهاتها المستقبلية نحو التحول الرقمي وخاصة التعليم الإلكتروني.

من جهته، قال الساير إن تطبيق "زدني" يختلف عن التطبيقات الأخرى لأنه مختص بمادة الرياضيات للمرحلة الثانوية، "ولدينا طموح في وصوله إلى جميع طلاب المراحل التعليمية الأخرى، وخاصة مع وجود ضعف لدى بعض الطلبة في مادة الرياضيات".

من جانبها، أكدت محمد ان المبادرة التطوعية لتطبيق "زدني" تدفع المجتمع للشراكة والإسهام في عملية التعليم.

back to top