لايبزيغ يُسقِط بايرن ميونيخ ويؤخر تتويجه

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:02
لاعبو لايبزيغ في فرحة كبيرة بعد الفوز
لاعبو لايبزيغ في فرحة كبيرة بعد الفوز
قلب لايبزيغ الطاولة على ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر وألحق به الخسارة الثالثة هذا الموسم عندما هزمه 2-1، في حين واصل المهاجم البلجيكي ميتشي باتشواي تألقه وقاد فريقه بوروسيا دورتموند إلى الفوز على ضيفه هانوفر 1-صفر والاستمرار في مزاحمة جاره شالكه على الوصافة أمس، في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، كان بايرن ميونيخ، الذي تلقى الهزيمة الثانية باشراف مدربه الجديد القديم يوب هاينكس، البادىء بالتسجيل عبر مهاجمه ساندرو فاغنر في الدقيقة 12، لكن لايبزيغ رد بثنائية للدوليين الغيني نابي كيتا الذي سينتقل الصيف المقبل إلى صفوف ليفربول الإنكليزي مقابل 70 مليون يورو (37) وتيمو فيرنر (56) محققاً فوزه الأول على الفريق البافاري.

وكان بايرن ميونيخ يمني النفس بتحقيق الفوز للاقتراب من الحسم المبكر للقب السادس على التوالي والـ28 في تاريخه من أجل التركيز على مسابقة دوري أبطال أوروبا، التي بلغ فيها ربع النهائي إذ سيلاقي إشبيلية الإسباني مطلع الشهر المقبل، لكن لايبزيغ كان أكثر إصراراً على كسب النقاط وتحقيق الفوز الأول بعدما أهدره في المواجهتين السابقتين بين الفريقين هذا الموسم، الأولى في الدور الثاني لمسابقة الكأس (4-5 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1) والثانية في ذهاب الدوري (صفر- 2) في 25 و28 نوفمبر الماضي.

وتجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 66 نقطة في الصدارة بفارق 17 نقطة أمام أقرب مطارديه شالكه، في حين عزز لايبزيغ موقعه في المركز السادس برصيد 43 نقطة.

وبكر بايرن ميونيخ بالتسجيل وتحديداً في الدقيقة 12 عبر مهاجمه فاغنر بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من الدولي الكولومبي خاميس رودريغيز من حافة المنطقة، فأسكنها على يسار الحارس المجري بيتر غولاتشي.

وأدرك كيتا التعادل مستغلاً كرة مرتدة من المدافع الإسباني خافي مارتينيز إثر تسديدة لتيمو فيرنر، فتابعها قوية بيسراه من مسافة قريبة داخل المرمى (37).

ومنح فيرنر التقدم للايبزيغ عندما استغل كرة خلف الدفاع من كيتا فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخل المنطقة وسددها قوية زاحفة بيمناه على يسار أولريخ رافعاً رصيده إلى 11 هدفاً هذا الموسم.

في المقابل، فشل باير ليفركوزن في استعادة المركز الرابع من اينتراخت فرانكفورت الذي كان تغلب على ضيفه ماينتس 3-صفر أمس.

back to top