ريال مدريد يثأر من جيرونا وخسارة أتلتيكو تقرب البرشا من اللقب

نشر في 20-03-2018
آخر تحديث 20-03-2018 | 00:02
جانب من فرحة لاعبي ريال مدريد بتسجيل الهدف الأول
جانب من فرحة لاعبي ريال مدريد بتسجيل الهدف الأول
اقترب برشلونة من التتويج بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم، بعد خسارة منافسه المباشر أتلتيكو مدريد أمام فياريال 1-2، في حين ثأر ريال مدريد من جيرونا.
استعاد ريال مدريد حامل اللقب المركز الثالث من فالنسيا بفوزه الكبير على جيرونا 6-3، وثأر بالتالي لخسارته أمام الأخير 1-2 ذهابا خلال منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من عمر الدوري الإسباني لكرة القدم.

وفرض المهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو نفسه نجما للمباراة بتسجيله سوبر هاتريك في الدقائق 11 و48 و64 و90+1، رافعا رصيده الى 22 هدفا على لائحة الهدافين، منتزعا المركز الثاني من مهاجم برشلونة الأوروغوياني لويس سواريز.

وهو السوبر هاتريك الأول لرونالدو هذا الموسم رفع به رصيده الى 21 هدفا في مختلف المسابقات منذ بداية 2018.

وسجل لوكاس فاسكيز (59)، والويلزي غاريث بايل (86) الهدفين الآخرين، فيما سجل الأوروغوياني كريستيان ستوياني (29 و67) وخوانبي (88) اهداف جيرونا.

وسقط أتلتيكو مدريد في فخ الهزيمة 1- 2 مع مضيفه فياريال في مباراة أخرى بنفس المرحلة، التي شهدت أيضا فوز ليغانيس على إشبيلية 2- 1 وتعادل سلتا فيغو مع ملقة سلبيا.

وبذلك يكون برشلونة عزز صدارته لجدول البطولة رافعا رصيده إلى 75 بفارق 11 نقطة أمام أتلتيكو مدريد، الذي قدم هدية ثمينة لبرشلونة بالهزيمة أمام غواصات فياريال في مباراة أخرى بنفس المرحلة.

وحافظ برشلونة على سجله خاليا من الهزائم في آخر 36 مباراة بالمسابقة.

وتجمد رصيد بلباو عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر، بعدما مني بالهزيمة الثانية له في آخر ثلاث مباريات خاضها بالبطولة.

نجاح الغواصات

وقدم فياريال (الغواصات) هدية ثمينة إلى برشلونة بالتغلب على أتلتيكو مدريد 2- 1 ليرفع فياريال رصيده إلى 47 نقطة انتزع بها المركز الخامس، وتجمد رصيد أتلتيكو عند 64 نقطة في المركز الثاني.

ويدين فياريال بالفضل الكبير في هذا الفوز الثمين إلى مهاجمه التركي الشاب إينيس اونال، الذي سجل هدفي اللقاء في الدقيقتين 82 والأولى من الوقت بدل الضائع للمباراة، علما بأن اتلتيكو أنهى الشوط الأول لمصلحته بهدف سجله الفرنسي أنطوان غريزمان من ضربة جزاء في الدقيقة 20.

وشهدت المباراة طرد فيتولو لاعب أتلتيكو لنيله الإنذار الثاني في المباراة.

وتغلب ليغانيس على إشبيلية 2- 1 في وقت سابق (أمس) ليرفع رصيده إلى 36 نقطة في المركز الثاني عشر، وتجمد رصيد إشبيلية عند 45 نقطة في المركز السادس.

وتقدم أوناي بوستينزا بهدف لليغانيس في الدقيقة 41، ثم أضاف خافيير إراسو جونيي الهدف الثاني في الدقيقة 69 وتكفل ميغيل لايون بالهدف الوحيد لإشبيلية في الوقت بدل الضائع.

وأنهى إشبيلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بابلو سارابيا في الدقيقة 84، لحصوله على الإنذار الثاني.

back to top