الكويتي يوسف سلطان يتأهل للعروض المباشرة في «the Voice»

نشر في 19-03-2018
آخر تحديث 19-03-2018 | 00:00
يوسف سلطان
يوسف سلطان
اتخذت المنافسة بين المواهب في برنامج «the Voice» بموسمه الرابع على MBC1، شكلاً آخر إثر انتهاء مرحلة «الصوت وبس» بحلقاتها الخمس، وانطلاق مرحلة «المواجهة» وخلال الحلقة الأولى من «المواجهة»، حجز ستة مشتركين أماكنهم في العروض المباشرة، هم؛ شيماء عبدالعزيز وعصام سرحان من المغرب، وخالد حلمي من مصر، وماريز فرزلي من لبنان، ويوسف سلطان من الكويت، وفيصل الأنصاري من البحرين، في حين خطف ثلاثة مدرّبين، ثلاث مواهب، إذ خطفت إليسا هالة مالكي من تونس، وخطف حماقي عبّود أغوب من سورية، ومنح عاصي فرصة لنرمين وهبي من سورية للتأهل، علماً أن هؤلاء المشتركين لن يصبح تأهلهم محسوماً وأكيداً للعروض المباشرة قبل نهاية الحلقة الثالثة والأخيرة من «المواجهة».
بدأت مرحلة المواجهة في برنامج "the Voice" بموسمه الرابع على قناة MBC1، مع فريق حماقي، إذ دارت المواجهة الأولى بين شيماء عبدالعزيز من المغرب وهالة مالكي من تونس، بأغنية "قال جاني بعد يومين" للفنانة سميرة سعيد. وتمكّنت المشتركتان من تقديم الأغنية بإحساس عالٍ وأداء متميز دفع المدرّبين الأربعة إلى تسجيل إعجابهم بهما.

ووصفت أحلام أداء هالة بـ"المسطرة التي لا تخطئ"، في وقت أعربت إليسا عن إعجابها بالصوتين اللذين يحمل كل منهما نكهة مختلفة عن الآخر. وعندما دنت لحظة الاختيار، قرّر حماقي أن ينقل معه شيماء عبدالعزيز، في حين خطفت إليسا هالة مالكي ليكون لديها بذلك فرصة محتملة للتأهل "للعروض المباشرة".

وأكمل حماقي الرحلة، واختار للمواجهة الثانية في فريقه المشتركين عصام سرحان من المغرب وأحمد الحافظ من سورية، من خلال موشح "يا شقيق النعمان"، واختار سرحان ليكمل معه الرحلة إلى العروض المباشرة.

بعد ذلك، حان الوقت لاختيار إليسا اثنين من مشتركي فريقها للمنافسة، ووقع اختيارها على خالد حلمي من مصر ومروان الفقي من السعودية لخوض غمار المواجهة الأولى في فريقها، بأغنية "ما أروعك" للفنان نبيل شعيل. وأكدت أنها راضية عن أداء المشتركين، لكن قواعد اللعبة تفرض نقل مشترك واحد فقط إلى العروض المباشرة، فنقلت معها خالد حلمي.

وانتقلت المواجهة بعدها إلى فريق عاصي، الذي اختار اختصاصي علم الصوت والموسيقى خليل أبوعبيد لمساعدته في تدريب الأصوات. وأولى المواجهات في فريقه دارت رحاها بين ماريز فرزلي من لبنان وأنس الفحاصة من المغرب، بأغنية "Human". وأثنى المدرّبون الأربعة على التجانس والانسجام في أداء الأغنية، واتفقوا على أن المستوى بين الاثنين متقارب جداً، قبل أن يحسم عاصي النتيجة ويختار ماريرز فرزلي، لتنتقل معه إلى العروض المباشرة .

وأكملت المواجهة في الفريق نفسه بين المشتركين يوسف سلطان من الكويت وعبود أغوب من سورية بأغنية "بالغرام" للفنان وائل كفوري، وهي المواجهة التي وصفت بالطاحنة نظراً لتميز أداء المشتركين. وعبّرت أحلام عن إعجابها بأدائهما بقولها إنهما يبدوان كمن يأتي من الفضاء الخارجي، في وقت أشارت إليسا إلى أنها لا تحسد عاصي على موقفه، متوقفة عند مدى صعوبة الاختيار بين هذا الصوتين، فيما علّق حماقي بأن عبّود تفوق على نفسه، وأطلق على سلطان لقب السلطان، وهو اللقب نفسه الذي منحه إياه عاصي في المرحلة الماضية.

وعندما أتت لحظة الحسم اختار عاصي يوسف سلطان لينتقل معه إلى العروض المباشرة. وانتظر عبود ليخطفه أحد المدرّبين الثلاثة المتبقين، فحصل على مراده حين ضغط كل من حماقي وإليسا على الزر وخطفاه، فقرر الانضمام إلى فريق حماقي.

أما المواجهة الأخيرة، فكانت في فريق أحلام، ووضعت فيصل الأنصاري من البحرين في مواجهة نرمين وهبي من سورية ليغنيا معاً "اعترف" لماجد المهندس وآمال ماهر. وأكّدت أحلام أن المشتركين أبدعا، قبل أن تختار فيصل الأنصاري لينتقل معها إلى العروض المباشرة. ووقفت نرمين على المسرح للحظات، وما أن همّت بالمغادرة حتى ضغط عاصي على الزر وخطفها ليعطيها فرصة وأملاً بالانتقال إلى المرحلة القادمة، فوعدته بأن تكون عند حسن ظنه.

back to top