خاص

الحصان لـ الجريدة•: المقاول أعاد تركيب حاجز طريق الجهراء

«عجلة الإنجاز انطلقت بطرق منطقة الوزارات ومستشفى جابر»

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:04
أكد المدير العام للهيئة العامة للطرق والنقل البري، أحمد الحصان، رفع الأجزاء الساقطة من حاجز الرؤية الحديدي على طريق الجهراء وإعادة تركيبها في أسرع وقت ممكن على حساب المقاول، لأنها لا تزال ضمن فترة الضمان.

وقال الحصان في تصريح لـ "الجريدة" إن الجزء المتضرر من حاجز الرؤية عبارة عن 42 مترا من إجمالي 3400 متر، أي نحو 1 في المئة فقط من إجمالي الحاجز.

وأشار إلى أنه جار التحقق وعمل تقرير لمعرفة أسباب سقوط الحاجز، وسيتم عمل التدعيم اللازم لمنع تكراره، والتأكد من قدرة الحواجز على تحمل الرياح.

وأكد أن فرق الطوارئ في الهيئة تعاملت مع الحادث فور وقوعه، وحرصت على التأكد من كافة إجراءات الأمن والسلامة في الموقع، وجار الوقوف على أسباب الحادث.

في مجال آخر، أعلن الحصان، انطلاق عجلة الإنجاز في مشروع «طرق وجسور وخدمات في محيط مستشفى جابر ومنطقة الوزارات بجنوب السرة».

وقال إن نسبة إنجاز الأعمال بلغت 1 في المئة، وتشمل أعمال «البدء بالتحويلات (الطرق البديلة)، معلنا افتتاح 500 متر من التحويلات المرورية، والبدء بأعمال الحفر والتدعيم، وصب القواعد المسلحة لمجرور الأمطار أمام مستشفى جابر، والانتهاء من أعمال فحوص التربة، وتقديم التقارير اللازمة لاستكمال أعمال التصميم للجسور والأنفاق، والبدء بأعمال فحص وصب الأوتاد الخرسانية، كبداية للأعمال الإنشائية الخاصة بالجسور والأنفاق، والبدء بأعمال حفر الأنفاق لتنفيذ أعمال الصرف الصحي في المشروع.

وذكر الحصان في تصريح صحافي: «يُعد مشروع الجسور والخدمات في محيط مستشفى جابر ومنطقة الوزارات في جنوب السرة من أضخم مشاريع البنية التحتية والطرق السريعة، والذي يهدف إلى تقليل الازدحام المروري باستخدام الجسور والأنفاق ببعض التقاطعات».

وأضاف أنه «نظرا لطبيعة المنطقة والمعدل العالي للتدفق المروري عليها، سيتم تنفيذ المشروع بطريقة متزامنة، بهدف تجنب الازدحام المروري في أوقات الذروة، وتسهيل حركة الدخول والخروج من وإلى جميع المناطق مع المحافظة على كفاءة الخدمات القائمة على جانبي الطريق».

وأوضح أن المشروع يتضمن تنفيذ طريق بطول إجمالي 11 كم مع تنفيذ 14 جسرا علويا وسطحيا، إضافة إلى 3 أنفاق لربط منطقة جنوب السرة وتسهيل الحركة ما بين الدائري السادس وطريق الملك فهد والمنطقة المحيطة بمستشفى جابر الأحمد والوزارات.

14 جسراً و3 أنفاق لتسهيل المرور ومنع الازدحام
back to top