العربي يزيد أوجاع الجهراء بدوري ڤيڤا

مقصيد سجل هدف المباراة الوحيد... ورافع أضاع ركلة جزاء

نشر في 18-03-2018
آخر تحديث 18-03-2018 | 00:01
جانب من مباراة العربي والجهراء   (تصوير جورج ريجي)
جانب من مباراة العربي والجهراء (تصوير جورج ريجي)
زاد فريق العربي لكرة القدم أوجاع الجهراء في دوري ڤيڤا، متجاوزاً إياه بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس على استاد الصداقة والسلام، في الجولة الـ 16.

هدف المباراة الوحيد سجله للأخضر علي مقصيد من ركلة جزاء (34)، ليرفع العربي رصيده إلى 23 نقطة، في حين تجمد رصيد الجهراء عند 19 نقطة، ليظل في دائرة الخطر.

المباراة جاءت متوسطة المستوى، ونجح العربي خلالها في الخروج بهدف، بعدما استحوذ على مجريات اللعب في الشوط الأول، وسجل هدف التقدم، إلى جانب نجاحه في الحفاظ على تقدمه في الشوط الثاني، في ظل هجمات خجولة للجهراء.

واعتمد مدرب العربي محمد إبراهيم على طريقة لعب هجومية في الشوط الأول، بالدفع بسعيد الرزيقي، وبوبي كليمنت في المقدمة، يعاونهما مشاري الكندري، وعبدالمحسن التركماني، إلى جانب محوري الارتكاز علي مقصيد، وعبدالله الشمالي.

في المقابل، دخل الجهراء مع مدربه الصربي بوريس بويناك المباراة بطريقته المعتادة، بتأمين الدفاع، والاعتماد على الهجمات المرتدة، للاستفادة من قدرات الكاميروني رونالد وفيصل زايد، إلى جانب محمد سعد.

واستطاع الأخضر من خلال طريقته تهديد مرمى الجهراء، والحارس بندر سليمان، إلا أن النيجيري بوبي كلمنت، كعادته ضيع فرصا سانحة لوضع الأخضر في المقدمة، ولم تظهر قدرات الجهراء الهجومية، إلا بعد مضي ربع ساعة من بداية اللقاء، بعدها كلل أبناء القصر الأحمر عودتهم إلى المباراة، بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 24 انبرى لها عبيد رافع، وتصدى لها بنجاح سليمان عبدالغفور.

ومع الدقيقة 34 جاءت الانفراجة للأخضر، عبر تسديدة من ركلة ثابتة سددها علي مقصيد على يمين بندر سليمان، مسجلا هدف التقدم، لتنتهي الحصة الأولى لمصلحة الأخضر.

وفي الشوط الثاني، ارتفعت وتيرة الأداء في ظل رغبة من الجهراء في تحقيق التعادل، وإصرار من العربي على الحفاظ على التقدم وتعزيزه.

وجاءت أول فرص الشوط الثاني عبر مدافع العربي عيسى وليد، الذي سدد تسديدة قوية تكفل القائم الأيسر بردها، بعدها كاد الجهراء أن يعاقب الأخضر على إهدار الفرص، بعد اختراق ناجح من فيصل زايد، وتمرير الكرة لمحمد سعد، المنفرد بالمرمي، إلا أن براعة الحارس عبدالغفور أنقذت الموقف، لتضيع على الجهراء فرصة العودة إلى المباراة، التي انتهت على حالها بهدف من دون رد للعربي.

back to top