«أبل» تنظم مؤتمرها المقبل بين 4 و8 يونيو في سان خوسيه

تكشف خلاله «MacBook» رخيص الثمن إضافة إلى لوحيات «iPad» جديدة

نشر في 17-03-2018
آخر تحديث 17-03-2018 | 00:05
تعقد شركة أبل مؤتمر المطورين كل عام للكشف عن أحدث الإصدارات من أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك iOS وMacOS، إضافة إلى إصداراتها من الأجهزة الجديدة.
أعلنت «أبل» رسمياً موعد مؤتمر المطورين السنوي الخاص بها لعام 2018، الذي سيقام بين الرابع والثامن من يونيو المقبل بمدينة سان خوسيه. وتعقد الشركة هذا المؤتمر كل عام للكشف عن أحدث الإصدارات من أنظمة التشغيل الخاصة بها، بما في ذلك iOS وMacOS، كما يمكن أن تكشف عن بعض الأجهزة الجديدة.

ويمكن للمهتمين بحضور هذا المؤتمر في نسخته التاسعة والعشرين، تقديم طلب الحصول على التذاكر من خلال الموقع الرسمي للمؤتمر، حيث ستصدر الشركة التذاكر عشوائيا بحلول 23 الجاري.

كما أعلنت الشركة اهتمامها بحضور طلاب المدارس والجامعات والمعاهد، حيث إنهم يشكلون جزءا مهما من مجتمع المطورين في متجر «أبل»، وستقدم إليهم هذا العام ما يصل إلى 350 منحة للحصول على تذاكر مجانية لحضور المؤتمر.

بالتأكيد ستكشف «أبل» خلال هذا المؤتمر عن جديدها فيما يخص نظام iOS للآيفون والآيباد، حيث ينتظر الجميع النسخة الجديدة من النظام iOS 12 بعد عام صعب ومليء بالشكاوى والمشاكل والثغرات للنظام الحالي.

كما ستكشف عن نظام macOS الجديد الخاص بأجهزة الكمبيوتر، حيث تعد هذه الإصدارات عنصراً أساسياً في كل مؤتمر، ومن الممكن أن تكشف أيضاً عن نظام watchOS لساعات «أبل» ونظام tvOS لأجهزة Apple TV.

يتيح المؤتمر فرصة لملايين المطورين لكي يتعرفوا أكثر على كيفية إنشاء تجارب جديدة على منصات «أبل» المختلفة في أجهزة آيفون، وساعات أبل، وأجهزة أبل تي في، وغيرها من الأجهزة.

وبفضل مجموعة واسعة من واجهات برمجة التطبيقات، مثل SiriKit وHomeKit وHealthKit وGymKit وMusicKit وesearchKit وCore ML، تتوافر للمطورين طرق جديدة لمساعدة المستخدمين في التحكم بكل ما يتعلق بالصحة والمنزل والتنقل والتسوق والتعلم.

يشار إلى أن «أبل» أعلنت عن ARKit في مؤتمر WWDC العام الماضي، ومنذ ذلك الحين، وفر المطورون على متجر «أبل» للتطبيقات طرقا مبتكرة لإشراك المستخدمين من خلال تركيب تجارب افتراضية على العالم الواقعي.

كما كشفت الشركة الأميركية في العام الماضي، إضافة إلى ARKit، عن أجهزة جديدة، ومن المتوقع أن تقوم بنفس الخطوة هذا العام. إذ كشفت في مؤتمر WWDC 2017 عن مكبر الصوت الذكي HomePod، والحاسب iMac Pro، وجهازiPad Pro 10.5، كما كشفت النقاب عن WatchOS 4. وأشارت بعض التقارير الأخيرة والشائعات إلى أن الشركة ستقدم خلال هذا المؤتمر حاسب MacBook رخيص الثمن، إضافة إلى اثنين من لوحيات iPad الجديدة.

مساعد «غوغل» الصوتي يدعم الآيباد

في إطار آخر، تم تحديث مساعد «غوغل» الصوتي لتطبيق iOS ليدعم أجهزة الآيباد، وذلك بعد قيامها خلال العام الماضي بدعم المساعد الذكي على هواتف آيفون، حيث كشفت «غوغل» أن مساعدها يمكنه القيام بحميع المهام، التي كان يفعلها على هواتف آيفون، مع ميزة إضافية وهي شاشة أكبر تدعم العمل بالوضعين الرأسي والأفقي لتتناسب مع أجهزة الآيباد، إضافة إلى دعم تعدد المهام المتزامن مع التطبيقات الأخرى. كما سيقدم التحديث واجهة مستخدم مماثلة للواجهة التي تظهر عند تحميل مساعد غوغل الصوتي على «آيفون». وتم تصميمها لتغطي شاشات مقاس 7.9 بوصات و12.9 بوصة في نماذج آيباد المختلفة.

ووفقا لما نشره موقع phonearena، فإن مساعد «غوغل» الذكي سيكون متاحا بـ 7 لغات هي «الإنكليزية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والبرتغالية والإسبانية»، وهو يتوافق مع نظام iOS 11 فقط وما يليه، أما الإصدارات السابقة، فلا يمكنه العمل عليها في الوقت الراهن. وكانت «غوغل» قد أضافت خلال الفترة الماضية كثيرا من المميزات والقدرات لمساعدها الذكي Google Assistant، فضلا عن توسيع الدعم للعديد من الأجهزة الجديدة.

ومن خلال استخدام مساعد «غوغل» الصوتي يمكن للمستخدمين الحصول على معلومات عن الطقس، والأخبار، والنتائج الرياضية، وأسعار الأسهم، وتعيين التذكيرات، إضافة إلى مواعيد للتقويم والحصول على إجابات لأسئلتهم. كما يمكن تحميل مساعد «غوغل» الصوتي لأنظمة iOS مجاناً من متجر التطبيقات App Store.

... وتساعد الأهل في حماية الأطفال

أطلقت «أبل» مزايا جديدة لمساعدة الأهل على التحكم باستخدام أطفالهم لمنتجات الشركة، وذلك بعد مطالبة المساهمين بمزيد من التحكم الأبوي والرقابة على استخدام الأطفال للأجهزة لمنع إدمانهم عليها. اذ وضعت «أبل» صفحة جديدة على موقعها تضع فيها كل الأدوات اللازمة لمراقبة الأهل لاستخدام أطفالهم هواتف الآيفون وأجهزة الآيباد، وأيضاً خدمات الشركة مثل متجر التطبيقات.

تقدم الصفحة كل المعلومات اللازمة حول كيف حماية «أبل» الأطفال مثل القيود العمرية على استخدام التطبيقات، وحتى نوع التطبيقات مثل منع تنزيل تطبيقات التواصل الاجتماعي وحتى تقييد مشتريات التطبيقات، بحيث تتطلب الموافقة عليها وحتى للعناصر ضمنها. من الواضح أن «أبل» تأخذ هذا الموضوع على محمل الجد، إذ إن الصفحة تضمنت كل ما يخطر ببال الأهل للحفاظ على سلامة أطفالهم عند استخدامهم التقنية وتقديم كل الأدوات اللازمة للمراقبة.

آيفون X بـ 4510 دولارات

أعلنت شركة Caviar الروسية عن نموذجين مختلفين من هاتف آيفون X مطليين بالذهب الحقيقي عيار 24 قيراطا. ويطلق على النموذجين اسم Classic Gold وClassic Liquid Gold، وسيبلغ سعر الأول 4510 دولارات، بينما سيأتي الثاني بسعر 4850 دولارا. وقد زُين الجهازان بشعار التفاحة الشهير الذي يحصل على الطلاء الذهبي الحقيقي لأول مرة، مما يظهره بشكل أنيق. وقد بدأت مبيعات الجهازين بالفعل في الوقت الحالي على موقع الشركة.

back to top